عرّابوا صفقة القرن ترامب- بومبو- كوشنير- غرينبلات " انترنت"

بومبيو: لا مستقبل أفضل للفلسطينيين في إطار "صفقة القرن" وغرينبلات يدعو لحل " الأونروا"

الخميس 23 مايو 2019
عرّابوا صفقة القرن ترامب- بومبو- كوشنير- غرينبلات " انترنت"
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه لا يمكن التعهد بتحقيق مستقبل أفضل للفلسطينيين في إطار "صفقة القرن".

وخلال احتفال في سفارة الكيان الإسرائيلي بواشنطن، أشار بومبيو إلى أن "صفقة القرن" ستعرض خلال هذا الصيف، وهي تمثل "رؤية البيت الأبيض للسلام".

وذكر بومبيو أن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب الكيان الإسرائيلي وستعمل على القضاء على "اللاسامية" التي قال إنها "عادت ورفعت رأسها مجددا في أوروبا".

ومن جانبه، قال المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إن الفلسطينيين سيخسرون كثيرا إذا لم يشاركوا في مؤتمر البحرين الاقتصادي الشهر المقبل.

وخلال كلمة في مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء، دعا غرينبلات إلى حل "الأونروا" مدعياً أنّ "الوقت قد حان لكي تتسلم الدول المستضيفة للاجئين والمنظمات غير الحكومية الخدمات التي تقدمها الوكالة"، مشيراً إلى أن الإدارة الأميركية مستعدة لإطلاق حوار مع الحكومات التي تستضيف اللاجئين الفلسطينيين.

يذكر أن ورشة المنامة الاقتصادية، ستعقد بتاريخي 25 و 26 من حزيران/ يونيو المقبل، وتستضيفها العاصمة البحرينية المنامة، بالشراكة مع واشنطن. وكان البيت الأبيض أقد أعلن المؤتمر كأولى خطوات "صفقة القرن".

كما أعلنت كل من السعودية والإمارات في وقت سابق مشاركتهما في الورشة، في وقت دعا فيه البيت الأبيض شخصيات إسرائيلية رسمية وغير رسمية للمشاركة، بحسب القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد