ملادينوف أمام مجلس الأمن: الأوضاع في قطاع غزة هشّة

ملادينوف أمام مجلس الأمن: الأوضاع في قطاع غزة هشّة

الثلاثاء 27 اغسطس 2019
ملادينوف أمام مجلس الأمن: الأوضاع في قطاع غزة هشّة
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نيويورك

قال مُنسق الأمم المتحدة الخاص لعمليّة السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، إنّ الأوضاع في قطاع غزة هشّة، وهناك أزمة صحيّة وتراجع في الحصول على العلاج والدواء.

جاء ذلك في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء 27 آب/أغسطس، وقال فيها إنّ قرار الاحتلال بتخفيض نسبة الوقود لغزة، سيؤدي إلى انخفاض التموين بالكهرباء وتراجع الخدمات في قطاع غزة.

وأكّد ملادينوف أن الاحتلال يُواصل انتهاكاته للقانون الدولي بمُواصلة سياسة الاستيطان، مُشدداً أنه ينبغي احترام الدور التاريخي للأردن بوصفه راعي للمُقدسات الإسلاميّة والمسيحيّة في القدس.

يأتي ذلك في أعقاب تقليص الاحتلال يوم الاثنين كميّة الوقود التي تُنقل لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، بزعم إطلاق قذائف صاروخيّة من القطاع.

وصرّح ما يُسمّى بمُنسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة المُحتلّة وقطاع غزة، كميل أبو ركن، أنه "في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخيّة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، تُقرر تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الطاقة في القطاع عن طريق معبر كرم أبو سالم، وذلك اعتباراً من صباح اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر."

وفي أعقاب قرار الاحتلال، أعلنت شركة الكهرباء في غزة عن إيقاف أحد المولدات عن العمل، ما انعكس على برنامج توزيع الكهرباء في القطاع الذي يُعاني بالفعل من أزمة ارتبطت بقصف الاحتلال لمحطة الكهرباء لأكثر من مرة، وتحكم الاحتلال بكميات الوقود الذي يتم إدخاله للقطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد