ألمانيا تُقدّم تبرعاً بقيمة (69) مليون يورو لوكالة الغوث "أونروا"

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019
وكالات


الأردن - وكالات

أعلنت ألمانيا تقديمها تبرّعاً بمبلغ جديد بقيمة (69) مليون يورو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، على أن يكون للعامين 2019 و2020.

وحسب مدير عام الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين، علي هويدي، جاء ذلك على لسان الناطق باسم "أونروا" سامي مشعشع، الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر، في اليوم الثاني من اجتماعات اللجنة الاستشاريّة لوكالة الغوث.

وحسب ما نُشر فإنّ مبلغ (25.5) مليون يورو من المبلغ الإجمالي المُقدّم، هو مُساهمة في جسر هوّة العجز المالي للعام الحالي لدى وكالة الغوث الدوليّة.

وكان القائم بأعمال المُفوّض العام لوكالة الغوث، كريستيان ساوندرز، قد أكّد على هامش أعمال اللجنة الاستشاريّة، أنّ الوكالة تُواجه أشد أزمة ماليّة منذ نشأتها، مُشيراً إلى أنّ العجز في ميزانيّتها قد بلغ (332) مليون دولار.

وطالب المسؤول الأممي المانحين باستئناف عمليّات التمويل والالتزام بتعهّداتها لتمكين وكالة الغوث من مُواصلة تقديم الخدمات الهامة، مؤكداً أنّ الحاجة إلى "أونروا" هي الآن بنفس الأهميّة التي كانت عليها قبل سبعين عاماً.

وأوضح أنّ ما تحتاج إليه الوكالة كي تستمر في عملها حتى نهاية العام الحالي والذي يتضمّن دفع رواتب موظفيها والفواتير الأساسيّة التي لا تتوقف، هو (167) مليون دولار، قائلاً "هذا ما نحتاجه الآن من أجل البقاء، وفي بداية العام المُقبل سنحتاج إلى الحصول على المزيد من المال"، ويقول إنّ الحد الأدنى الذي تحتاجه الوكالة للبقاء عل أساسٍ شهري هو (80) مليون دولار.


منشورة في زاوية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد