حملة خيريّة جديدة في مُخيّم البريج تستهدف العائلات المحتاجة

حملة خيريّة جديدة في مُخيّم البريج تستهدف العائلات المحتاجة

الأحد 15 ديسمبر 2019
حملة خيريّة جديدة في مُخيّم البريج تستهدف العائلات المحتاجة
متابعات محلية

فلسطين المحتلة

تتواصل المُبادرات والحملات التطوعيّة في مُخيّم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، لتقوم هذه المرة "المبادرة الشبابيّة" في المُخيّم بتنظيم حملة "صنّاع الحياة"، ضمن أنشطة لمُساعدة العائلات المُحتاجة في فصل الشتاء.

وقامت المبادرة بتوزيع كسوة الشتاء والمواد الغذائية على أسر فقيرة، بالتنسيق مع عدد من أصحاب المحال التجاريّة والتجّار، بالإضافة إلى الصيدليات من خلال توفير كوبونات للحصول على أدوية واحتياجات طبيّة، وتوفير النايلون لأسطح المنازل الاسبست والزينكو.

وحسب منسق المبادرة عطا ضرغام، إنه تم إصدار كوبون وتوزيعه على العائلات المحتاجة، بحيث يُمكّنها من استلام المعونة الغذائيّة من المطاعم الشعبيّة في المُخيّم والمحال التجاريّة المُشاركة في الحملة.

وتتراوح قيمة الكوبونات ما بين (5 – 60) شيكل، حسب نوع الكوبون، فيما تستطيع الأسرة المُستفيدة من الكوبون الغذائي استخدامه لمدة شهر كامل.

تجدر الإشارة إلى أنّ المبادرة نفّذت عدة حملات سابقاً، طالت الأطفال وأبناء المُخيّم وطلبة المدارس ورياض الأطفال، بالإضافة لحملات إغاثيّة أخرى للعائلات المحتاجة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستمر الأوضاع في قطاع غزة بالتدهور نتيجة الحصار المفروض منذ أكثر من (13) عاماً، والانقسام الفلسطيني والضغوط التي تُمارس من عدة أطراف على القطاع، وتتفاقم هذه الآثار في مُخيّمات اللاجئين التي يفتقر سكانها للكثير من الاحتياجات وشبكة الأمان، بحيث يتمثّل اعتمادهم الأساسي على مساعدات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد