مداهمات واعتقالات تطال لاجئين من مُخيّم جنين.. ومواجهات في العروب

الأربعاء 05 فبراير 2020
متابعات

 

الضفة الغربية المحتلة
 

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 5 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، طالت عدّة مخيّمات فلسطينية.

وأفادت مصادر محليّة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الصحفي عصري فياض في مُخيّم جنين واعتقلت ابنه محمد، كما اعتقلت القوّات الشاب محمود السعدي خلال اقتحام المُخيّم أيضًا.

واندلعت مواجهات عنيفة بحسب المصادر التي قالت: إن المواجهات اندلعت في عدة مناطق مع قوات الاحتلال منها في بيرزيت وحي أم الشرايط برام الله ومُخيّم جنين، مُشيرةً إلى أن قوات الاحتلال داهمت سكن الطالبات في جامعة بيرزيت.

ومساء أمس الثلاثاء، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مُخيّم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية.

واقتحم جنود الاحتلال المُخيّم، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب الأهالي، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

ويُعاني أهالي المُخيّمات الفلسطينية في الضفّة على وجه التحديد من اقتحاماتٍ ومداهماتٍ شبه يوميّة من قِبل قوّات الاحتلال، ما يتسبب باندلاع مواجهاتٍ بشكلٍ مُستمر، لا يجد فيها أهالي المُخيّمات سوى الحجارة للرد على رصاص الاحتلال وقنابل الغاز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد