أهالي  مُخيّمي النصيرات والبريج يشيّعون ضحايا حريق سوق النصيرات

الجمعة 06 مارس 2020
متابعات

 

قطاع غزّة
 

شيّع آلاف الفلسطينيين، ظهر يوم الجمعة 6 آذار/ مارس، جثامين عشر ضحايا ارتقوا يوم أمس الخميس جراء حريقٍ ضخم اندلع في السوق المركزي وسط مُخيّم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأنّه تم التشييع في مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع، وتمت الصلاة على الجثامين في مسجدي القسام بمخيم النصيرات، والمسجد الكبير في البريج.

وكانت وزارة الصحة أعلنت مساء أمس عن وفاة 10 مواطنين بينهم 4 أطفال و3 سيدات إضافة لرجلين فيما أصيب 58 آخرين بجراح بينهم 22 بجراح حرجة جدًا في حريق ضخم اندلع في سوق النصيرات.

ويوم أمس، أعلنت لجنة المتابعة الحكومية في قطاع غزة حالة الطوارئ في مُخيّم النصيرات، حيث قررت تشكيل لجنة عاجلة للطوارئ من أجل متابعة الحادث واتخاذ القرارات المناسبة، مُؤكدةً استعدادها التام لمتابعة حالة المصابين كافة، وتسخير كل إمكانياتها من أجل الوصول بالمصابين إلى مرحلة الشفاء التام واتخاذ كل الإجراءات الطبية اللازمة من أجل ذلك.

وقال رئيس المتابعة الحكومية محمد عوض إن "الوزارات والمؤسسات الحكومية تبدأ بعملية حصر الأضرار الناجمة عن حادث النصيرات ووضعت خططًا عاجلة للتعامل مع الميدان"، موضحًا أنّ "الحكومة تدرس حاليًا قضية التعويضات والأضرار للضحايا والمصابين وللمتضررين من هذه الحادثة الأليمة، وسيتم صرف 2000 دولار لكل عائلة من وفيات الحادثة".
 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أسماء الضحايا:

1. زياد زكريا ابراهيم حسين (22 عامًا).

2. ليان حسن محمود حسين (5 سنوات).

3. منال حسن محمود حسين (4 أعوام).

4. لينا اياد مدحت حمدان (16 عامًا).

5. ايمان حسن محمد حسين "أبو محروق" (23 عامًا).

6. سلوى عبد الوهاب محمد حمدان (47 عامًا).

7. ريتال أحمد محفوظ عيد (3 أعوام).

8. سالي أحمد محفوظ عيد (16 عامًا).

9. فراس ماجد محمد عوض الله (12 عامًا).

10. عدي ماجد عامر أبو يوسف (19 عامًا).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد