اللجان الشعبية في قطاع غزة تطالب "أونروا" بدعم عوائل ضحايا مُخيّم النصيرات

السبت 07 مارس 2020
متابعات

طالبت اللجان الشعبية في جميع مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بدعم عوائل الضحايا والمنكوبين والجرحى في مخيم النصيرات ماديًا ومعنويًا وصرف معونات عاجلة لتعويض خسائرهم.

ودعت اللجان، في بيانٍ مشترك وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه، الوكالة إلى القيام بمسؤولياتها تجاه مخيم النصيرات، مناشدة "الدول المانحة بالوفاء بالتزاماتها تجاه قضية اللاجئين إلى حين عودتهم إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها، ودعم ميزانية "أونروا" بما يكفل وقف مسلسل تقليص الخدمات المقدمة للاجئين بداعي عجز الموازنات مع تنامي الاحتياجات".

كما دعت جميع "الخيرين من أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجدهم إلى الوقوف إلى جانب عوائل الثكلى والجرحى في محنتهم وترسيخ قيم التضامن والتكافل معهم بما يخص فاجعة مُخيّم النصيرات".

وأوضحت اللجان أنّ فاجعة النصيرات "كشفت المعدن الأصيل لشعبنا الذي هب للمساعدة المعنوية والمادية"، مُثمنةً "جهود كل المخلصين من أبناء شعبنا وأهلنا في المحافظة الوسطى من رجال المقاومة، ومن الطواقم الصحية والدفاع المدني ووزارة الداخلية ومن طواقم البلديات وأصحاب شركات الباطون والمياه ورجالات البلد الأحرار على ما بذلوه وقدموه من عمل وواجب وطني وإنساني وأخلاقي يكشف عن أصالة شعبنا وترابطه وقيمه النبيلة".

وكانت وزارة الصحة أعلنت، مساء الخميس الماضي، عن وفاة 10 مواطنين بينهم 4 أطفال و3 سيدات إضافة لرجلين فيما أصيب 58 آخرين بجراح بينهم 22 بجراح حرجة جدًا في حريق ضخم اندلع في السوق المركزي لمُخيّم النصيرات وسط قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد