"أونروا" بغزة تمدد تعطيل الدراسة حتى نهاية الأسبوع خشيةً من "كورونا"

الأحد 08 مارس 2020
متابعات

 

قطاع غزّة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، اليوم الأحد 8 آذار/ مارس، أنّها قرّرت تمديد إغلاق مدارسها في القطاع حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وقال المستشار الإعلامي لأونروا عدنان أبو حسنة: إنّ "قرارًا اتخذ اليوم بتعطيل العملية التعليمية لغاية الخميس القادم على أن يعاد تقييم الأوضاع في نهاية الأسبوع".

وفي السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، استمرار تعليق الدراسة في المدارس ورياض الأطفال في غزة حتى نهاية الأسبوع الحالي، إذ قالت في تصريح مقتضب، إنّ "استئناف الدراسة سيكون كالمعتاد يوم السبت المقبل، 14 آذار/ مارس ما لم يطرأ أي مستجدات".

يأتي هذا فيما تصيب الفلسطينيين في قطاع غزة حالة من التخوف من وصول المرض إلى القطاع المحاصر، خاصة في ظل سوء أوضاع المشافي جراء الحصار، وتترجم حالة الخوف من خلال إقبال الفلسطينيين على شراء المعقمات والكمامات لتفادي الإصابة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت 7 آذار/ مارس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في بيت لحم جنوبي الضفة المحتلة إلى 19 بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة.

يُذكر أنّ رئيس السلطة محمود عباس أصدر قبل أيام مرسومًا رئاسيًا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، لمواجهة فيروس "كورونا"، فيما أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية عن البدء بإجراءات تنفيذ حالة الطوارئ، ومنها إغلاق كافة المرافق التعليمية من مدارس ورياض أطفال والجامعات والمعاهد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد