اللجنة الشعبيّة بالخليل تعقّم الأماكن العامة في تجمعات اللاجئين

السبت 21 مارس 2020
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلّة
نفذت اللجنة الشعبيّة للاجئين في محافظة الخلیل بالتعاون مع جمعیة الإغاثة الطبیة الفلسطینیة مساء الجمعة 20 آذار/ مارس، حملة توعويّة وتثقیفیّة حول أضرار وطرق الوقاية من فايروس "كورونا" وتعقیم الأماكن العامة.

بدوره، أوضح المدير التنفیذي للجنة الشعبیّة في محافظة الخلیل عبد الرحیم أبو حماد، أنّ "الحملة شملت العديد من الأحیاء والبلدات في محافظة الخليل، وأنّ الحملة ستستمر في الأيام القادمة بما يضمن الوصول لجمیع أماكن تواجد اللاجئين".

ولفت أبو حماد إلى أنّ "اللجنة باشرت العمل في تعقیم الأماكن العامة والمساجد والصالات في مناطق تجمع اللاجئین للحد من انتشار الفايروس حسب توصیات منظمة الصحة العالمیة من خلال فريق العمل الصحي التطوعي الذي شكلته اللجنة لهذه الغاية".

وفي السياق، قال رئیس اللجنة الشعبیة بمحافظة الخليل حسن مهنا، أنّ "لجنته شكلت خلیة أزمة لمواجهة فیروس كورونا في مناطق تجمعات اللاجئین في المحافظة التزامًا بإعلان حالة الطوارئ"، مُشددًا على أنّ "كافة امكانات اللجنة ستكون تحت تصرف فرق العمل التطوعي وخلیة الأزمة لمواجهة فیروس كورونا ومحاصرته والتعامل مع أي طارئ أو مستجد في مناطق تجمعات اللاجئین في المحافظة".

كما لفت أنّ "اللجنة ستكون على تواصل تام مع لجنة الطوارئ العلیا لمواجهة فیروس كورونا في محافظة الخلیل لتنسیق العمل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد