هنية يوجه نداء إلى السعودية للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين خشية من انتشار "كورونا"

الإثنين 23 مارس 2020
متابعات


متابعات
 

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، نداء عاجلاً إلى الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون المملكة، خشية على حياتهم من تفشي وباء فيروس "كورونا".

وقال هنية، في رسالة عاجلة وجهها، أمس الأحد، إلى الملك سلمان: إن إطلاق سراح الفلسطينيين ضرورة إنسانية وقومية في ظل  انتشار وباء "كورونا" والخشية على حياتهم، وانطلاقاً من كل الأبعاد الإنسانية والدينية.

وأضاف: "كلنا ثقة أن جلالة الملك لن يتردد في القيام بها".

وكانت المحكمة الجزائية في العاصمة الرياض، عقدت أولى جلساتها لمحاكمة 68 فلسطينياً وأردنياً، وبعض من كفلائهم السعوديين، في 8 من الشهر الجاري، ووجهت لهم تهم الانتماء إلى "جماعة إرهابية"، وتقديم الدعم المالي لها، إضافة إلى تهم أخرى في النطاق ذاته.

ومن المقرر أن تعقد المحكمة ثاني جلساتها في الـ 12 من شهر رمضان المقبل.

ومع نهاية العام الماضي، أفرجت السلطات السعودية عن اثنين من المعتقلين الأردنيين على الخلفية ذاتها، بعد اعتقال دام 9 شهور، دون أن توجه لهم أي لائحة اتهام. 

وشنت السلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة بحق أردنيين وفلسطينيين في نيسان/ أبريل عام 2019، سبقها اعتقال مجموعة في شباط/ فبراير من العام نفسه، وتلاها اعتقالات محدودة في تموز/ يوليو، وآب/ أغسطس، ليصل المجموع بين الـ60 و70 معتقلاً.
ولم تصدر الرياض، أي تعقيب أو إيضاحات، حول الموضوع
.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد