أونروا: حصلنا على مليون دولار من أصل 14 لمكافحة فيروس كورونا

الثلاثاء 24 مارس 2020
متابعات

 

القدس المحتلة
 

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سامي مشعشع صباح اليوم الثلاثاء 24 آذار/ مارس: أنّ "هناك نوعاً من الغضب لأننا فقط استطعنا توفير مليون دولار من أصل 14 لتعزيز استجابتنا للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19) لفترة 3 شهور فقط"، مُشيرًا خلال تصريحاتٍ إذاعيّة إلى إدراك الوكالة أن هذه الدول تعيش أزمة لتوفير الموارد لمواطنيها ولكن هم على دراية تامة أنّ اللاجئ الفلسطيني يعتمد على الوكالة بشكلٍ أساسي خصوصًا في سوريا.

وأضاف مشعشع: إن الحكومتين الفلسطينية والأردنية تعملان مع وكالة أونروا لحظة بلحظة، وهناك أخبار تشير أن قطر ستقدّم مساعدات كبيرة لقطاع غزة، متمنياً إن تشمل المساعدات وكالة "أونروا".

وتابع: "نحن على ثقة أنه خلال شهور قليلة سيتم تحديد الأولويات للعمل مع الدول المانحة"، مؤكداً بأنّ "هناك فئات ستصبح أكثر فقرًا بفعل حالة الطوارئ" مشيراً إلى أن الوكالة ستجتمع من أجل مساعدة الأسر الأكثر تضررًا، وأن الأيام القادمة ستشهد وضوحًا في توزيع الخدمات على كافة المتضررين خلال هذه الأوقات الصعبة.

وقال مشعشع: إنّ "تعليق توزيع المساعدات الغذائيّة مؤقتًا في قطاع غزة يتفق مع نصائح وزارة الصحة حتى لا يتفشى فيروس كورونا"، مشيراً إلى أنّ الوكالة تبحث حاليًا طرق آمنة لتوزيع المساعدات من أجل حماية اللاجئين، وخلال المرحلة القادمة ستصدر توجيهات واضحة لتوزيع هذه الكوبونات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد