اتحاد موظفي "أونروا" بغزة: هناك تفرقة واضحة تمارسها الوكالة في المناطق الخمس

الخميس 26 مارس 2020


قطاع غزة 

قال أمين سر اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة محمد شويدح، صباح اليوم الخميس 26 آذار/ مارس، إنّ "إدارة وكالة الغوث تمارس تفرقة واضحة بحق الموظفين في مناطق عملها الخمسة".

وأوضح شويدح خلال تصريحاتٍ إذاعية، أنّ "هناك تفرقة بين المعلمين في المناطق الخمسة من قبل إدارة الأونروا، إذ هناك من يتلقى راتبه في مناطق أخرى لكن في غزة لا".

وبيّن أنّ "معلم اليومي لم يجلس في بيته بمحض إرادته، وجزء كبير كان ينتظر التثبيت في مرحلة ما"، مُشيرًا أنّه "لأول مرة في تاريخ غزة لدينا 800 معلم يمارسون عملهم على بند "اليومي" وهذه اشكالية كبيرة في عمليات التوظيف".

وفي ذات البرنامج، قال الناطق باسم وكالة "أونروا" عدنان أبو حسنة إنّ "هناك قانونًا في الوكالة يقول أنّ العامل يتلقى راتبه في حاله نزل إلى العمل، واليوم لا يوجد دوام للمدارس، ولكن إذا عادت العملية التعليمية ستدفع أونروا رواتب للموظفين المداومين"، مُشددًا أنّ "ما تم توقيعه في العقود يقول أنّه يدفع للعامل إذا عَمِل فقط، ولا يدفع له وقت الإجازات".

وحول توزيع المساعدات على اللاجئين، أوضح أبو حسنة أنّ "توزيع المساعدات التموينيّة على اللاجئين في القطاع سيكون بنفس الكميات السابقة ولكن آلية التوزيع جديدة"، مُشيرًا أنّ "أونروا تعاقدت مع وكلاء من أجل ايصال المواد الغذائية إلى بيوت المستفيدين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد