الإجمالي 216.. 6 إصابات بفيروس كورونا بالضفة.. وتعافي 5 في غزة

السبت 04 ابريل 2020
متابعات



فلسطين المحتلة

أعلن مدير عام الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة التابعة لحكومة السلطة الفلسطينيّة كمال الشخرة، مساء اليوم السبت 4 أبريل/ نيسان، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة الكلية إلى (216) بالضفة وقطاع غزّة.

وأوضح الشخرة خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أنّ "الإصابات الـ6 سجلت في القدس ورام الله وبيت لحم، وتحديداً في بلدات الجديرة وقطنة وأرطاس".

يذكر أن من بين هذه الحالات حالات سجلت في مخيمي طولكرم وقلنديا ما أدى إلى إغلاق ماخلهما بالكامل.

وقال الشخرة: "عودة العمال من أراضي الـ48 والمستعمرات يسبب لنا ارباكًا كبيرًا، وفي الوقت الذي التزمت فيه بيت لحم بالحجر الصحي ولم تسجّل أي إصابات جديدة، سجلت إصابات في قرية أرطاس نتيجة المخالطة مع العمال العائدين من أماكن عملهم في الـ48 والمستعمرات" بحسب تعبيره.

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد أعلن أمس تمديد حالة الطوارئ  لمدة 30 يوماً مع استمرار تسجيل إصابات بالمرض

وفي غزة، قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة خلال الإيجاز الصحفي اليومي: إنّ "الوزارة والمؤسسات الحكومية تراجع إجراءاتها الاحترازية أولاً بأول لتحصين المجتمع من جائحة كورونا، والطواقم الطبية تتابع صحيًا 1897 مستضافًا داخل 27 مركز للحجر الصحي وجميعهم بصحة جيدة".

وأعلن القدرة "ارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا في قطاع غزة إلى خمس حالات والوضع الصحي للحالات المتبقية مطمئن ومستقر"، مُشيرًا أنّ "60% من مستضافي مراكز الحجر الصحي يتلقون رعاية طبية مباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات، والطواقم الفنية كثفت سحب وفحص العينات للحالات المشتبهة وكانت معظم النتائج سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة حتى الآن".

عقب ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم "استمرار العمل بقرار منع التجمعات، وإغلاق صالات الأفراح، والأسواق الشعبية الأسبوعية، وبيوت العزاء، وصالات المطاعم والمقاهي، والمتنزهات، والاستراحات على شاطئ البحر، والمساجد، ومنع إقامة الحفلات".

ودعا البزم  إلى التعامل بجدية مع هذه الإجراءات، وعدم التراخي في هذه المرحلة الحساسة، ونجدّد الدعوة إلى التزام البيوت لأطول فترة ممكنة، والحد من الحركة والتجوال وجعلها في إطار الضرورة فقط، وارتداء الكمامات في حال التنقل، لاسيما في الأماكن المغلقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد