"أونروا" تتخذ إجراءات في مستوصفها بمخيم خان الشيح للوقاية من "كورونا"

الثلاثاء 07 ابريل 2020
متابعات

 

ريف دمشق
 

عممت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيّم خان الشيح بريف دمشق، ورقة بإجراءات جديدة، سيجري العمل بها في المستوصف التابع لها في المخيّم، وذلك من ضمن خطط الوقاية من انتشار فايروس "كورونا".

ومن ضمن الإجراءات، العمل بنظام فرز الحالات التنفسيّة داخل المركز الصحّي، للوقاية من عدوى "كورونا" إضافة إلى إعطاء كميّات دواء تكفي لمدّة شهرين لمرضى الضغط والسكّري، للتقليل من ترددهم على المركز، وتجنيب كبار السن المجيء إلى المستوصف عبر تكليف أحد أفراد اسرتهم لاستلام الدواء عنهم، وتأجيل زيارات النساء الحوامل باستثناء بعض الحالات التي تعاني أعراضاً خطيرة او اختلاطات.

كما تقرر تأجيل التحاليل المخبرية الروتينية لمرضى السكري والحوامل، وقصرها على الإسعافيّة منها، إضافة إلى قصر استقبال العيادة السنيّة فقط على الحالات الإسعافية الملحّة، وبحسب تقدير الطبيب، وجرى تأجيل مراقبة نمو الأطفال مع الاستمرار بتقديم اللقاحات لهم.

تجدر الإشارة، إلى أنّ مخيّم خان الشيح يعاني كسواه من المخيّمات من ضعف في الخدمات الصحيّة من قبل وكالة "أونروا" ما يعزز قلق الأهالي في ظل انتشار وباء "كورونا"، في واقع صحّي في سوريا يتسّم بالانهيار الشامل، وعجز لمستشفيات البلاد عن استقبال المرضى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد