"أونروا" في الأردن تواصل توزيع الأدوية على بيوت اللاجئين في المُخيّمات

الخميس 09 ابريل 2020
متابعات


الأردن

تواصل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن توزيع  الأدوية على اللاجئين الفلسطينيين المُصابين بأمراض مزمنة، وقامت اليوم الخميس 9 أبريل/ نيسان بالتوزيع في مُخيّم البقعة بمساعدة متطوعين من المجتمع المحلي.

وفي السياق، زار مدير عمليات "أونروا" في الأردن محمد آدار، مخيم البقعة الذي يُعد أحد أكبر المُخيّمات والأكثر اكتظاظًا بالسكّان في الأردن، والتقى آدار فرق "أونروا" الصحيّة وعمال صحة البيئة الذين يساهمون في مواجهة فيروس "كورونا".

 


وأعرب آدار خلال اللقاء عن "امتنانه وتقديره لهؤلاء اللذين يشكلون خط الدفاع الأول من أطباء وممرضات وصيادلة ومتطوعين يساعدون فرقنا الطبية في الوصول إلى اللاجئين لإيصال الدواء اللازم لإنقاذ حياتهم".

قبل أيام، قالت وكالة "أنوروا" في بيانٍ رسمي لها، إنّ "الكوادر الطبية التابعة لها، بدأت بتوزيع وتوصيل الأدوية اللازمة للاجئين الفلسطينيين في الأردن"، موضحةً أن "الجولة الأولى من التوزيع ستستغرق أسبوعين تقريبًا، وأن المرضى المستهدفين، هم: مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، الذين يعتمدون على الأنسولين، والمرضى المصابين بأمراض مزمنة، والنساء الحوامل المصابات بداء السكري، الذين كانوا من المقرر أن يحصلوا على علاجاتهم بين 21 مارس و31 مارس 2020".

وبيّنت أيضًا أنّ "هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوكالة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) وحرصًا على ايصال الأدوية لمحتاجيها في الوقت المحدد، خاصة في ظل الظروف الراهنة وفرض حظر التجول من قبل الحكومة الأردنية للحد من انتشار الفيروس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد