ناشطون يوزعون كتباً معقمة على أطفال مخيم دير البلح 

الإثنين 13 ابريل 2020
متابعات

 

مخيم دير البلح – غزّة
 

نفذ متطوعون اليوم الاثنين 13 أبريل/ مارس، مبادرةً لفتت أنظار الكثيرين في مُخيّم دير البلح للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، إذ كانت المُبادرة عبارة عن توزيع كتبٍ معقّمة على أطفال اللاجئين في المُخيّم للقراءة في ظل حالة الطوارئ المفروضة بفعل أزمة فيروس "كورونا".

المبادرة الشبابيّة حملت عنوان (بسكليت- ولنا حياة) والتي تجوّل خلالها مجموعة من الشباب في أزقة المُخيّم ركوبًا على الدراجات الهوائيّة لتوزيع الكتب المعقّمة من مكتبة البرامج النسائيّة على الأطفال المشتركين في المكتبة الذين لم يتمكنوا من الحضور بسبب فيروس "كورونا".

وتهدف هذه المبادرة الشبابيّة الثقافيّة لكسر ملل الأطفال أثناء الحجر المنزلي، عن طريق التسلية والتثقيف من خلال قراءة القصص الشيّقة التي تم توزيعها.

من جهتها، قالت مكتبة البرامج النسائيّة عبر صفحتها في موقع "فيسبوك": إنه "وحرصا منّا على سلامة أطفالكم وسلامتكم سنقوم بإعارة مجموعة من القصص والروايات تصلكم لبيوتكم، لتشغلوا وقت أطفالكم بقراءة القصة وبعض الأنشطة من خلال الرسم والتلوين والقص واللصق، وسنكون سعيدين جدًا بمشاركة هذه الأنشطة لنا من خلال ارسال الصور لصفحة المكتبة على الفيسبوك".

وأشارت المكتبة إلى أنّ "الكتب ستصل للمستفيدين كل يوم سبت ونعود مرة أخرى لأخذها يوم الثلاثاء"، مُبينةً أنّ "هذه المبادرة انطلقت بالشراكة مع شبكة المكتبات مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي استجابة لحالة الطوارئ التي تم إعلانها في فلسطين بسبب فيروس كورونا".
 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد