"أونروا" تتلقى تبرعاً بمليون دولار لتغطية احتياجات التعليم في مؤسساتها خلال جائحة "كورونا" 

الثلاثاء 14 ابريل 2020
متابعات

 

أونروا
 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء 14 أبريل/ نيسان، أنّه "تمت الموافقة على تبرع بقيمة مليون دولار من الولايات المتحدة الأمريكيّة لصندوق (التعليم لا يمكنه الانتظار) للتعليم في حالة الطوارئ".

وأوضحت الوكالة الأمميّة في تصريحٍ لها عبر صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، أنّ "هذا التمويل لبرنامج التعليم في حالة الطوارئ لضمان استفادة الطلاب من التعلم الذاتي والدعم النفسي الاجتماعي لقرابة 533,000 طالب من الطلاب وأنشطة الصحة والسلامة في هذا الوقت الصعب جدًا".

وقالت الوكالة أيضًا: إن "هذا الدعم المقدّر للغاية يأتي في وقته المناسب من صندوق التعليم لا يمكنه الانتظار".

وأكَّدت "أونروا" أنّ "بمقدورها الآن الاستجابة للاحتياجات الفورية للأزمة، وهذا يتطلب سبلاً جديدة من التفكير حيال كيفية قيام نهجها الشهير بالتعليم في حالة الطوارئ بالتكيّف بشكلٍ أفضل مع القيود المفروضة على الحركة ومحدودية سبل وصول اللاجئين للتكنولوجيا والأثر النفسي الاجتماعي لفيروس كوفيد-19 على أرواح مجتمع الطلبة ووالديهم وأنفسهم، وكيفيّة المشاركة الأفضل للرسائل المتعلقة بالبقاء آمنين والتقليل من العدوى".

الأسبوع الماضي، أعلن وزير الشؤون الخارجية والتجارة الأيرلندي، سيمون كوفيني، دعم وكالة "أونروا" بتمويل قدره ستّة ملايين يورو لصالح الوكالة، ما يمثل زيادة بنسبة 20٪ على التمويل الأساسي لعام 2019.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد