تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في الخليل ورام الله

الأربعاء 15 ابريل 2020
متابعات

 

الضفة الغربية المحتلة

 

أعلنت وزير الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة مي الكيلة، اليوم الأربعاء 15 أبريل/ نيسان، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في الخليل ورام الله بالضفة الغربية المحتلة، ما يرفع العدد الكلي للإصابات في الضفة وقطاع غزة إلى 332.

وقالت الكيلة خلال المؤتمر الصباحي اليومي: إنّ "اثنين من المصابين من مدينة دورا في الخليل، والثالث من بلدة نعلين غرب رام الله، وهم ممرضون يعملون في مستشفى المطلع في القدس"، مُضيفةً أن "الحالات المصابة الخاضعة للمتابعة حاليًا 227 حالة في الضفة الغربية وقطاع غزة، عدا عن 78 حالة في مدينة القدس المحتلة".

وتابعت الكيلة: "نسبة المصابين حسب الجنس بلغت 66% من الذكور مقابل 34% من الإناث، أما حسب المحافظات فبلغت نسبة المصابين في مدينة القدس وضواحيها 40% من مجمل الإصابات، تلتها محافظة رام الله والبيرة بنسبة 20%، وبيت لحم 18%، وقطاع غزة 4.5%، ويتبعها المحافظات الأخرى بنسب أقل، أما محافظات قلقيلية وأريحا وطوباس فلم تسجل فيها أي إصابات حتى اللحظة".

وبشأن العمّال القادمين من الأراضي المحتلة عام 1948، قالت: إنّ "عدد المصابين في صفوف العمال ومخالطيهم بلغ 75%، وبلغت نسبة المصابين من العائدين من السفر ومخالطيهم 10%، وعدد حالات مخالطي الوفد السياحي 13.8%، وحالة أسير واحد، و4 حالات من الكادر الطبي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد