جيش الاحتلال يقتحم مُخيّم شعفاط بالقدس وينكّل بالأهالي

الأربعاء 15 ابريل 2020
متابعات

 

مخيم شعفاط – القدس المحتلة

 

أفادت مصادر محلية، عصر اليوم الأربعاء 15 أبريل/ نيسان، بأنّ قوّات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ "قوّات الاحتلال عقب اقتحامات للمُخيّم داهمت عدّة منازل ونكّلت بساكنيها في محاولةٍ منها لاعتقال بعض الشبّان".

وفي وقتٍ سابق اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الشارع الرئيس الواصل بين مُخيّم شعفاط وبلدة عناتا شمالي شرق القدس المحتلة، في إطار اقتحاماتها اليوميّة لهذه المناطق دون أي اكتراث لخطورة هذه الاقتحامات خاصة في ظل تفشي فيروس "كورونا".

يُذكر أنّ هناك حالة من الخوف والقلق تسود أوساط المقدسيين جراء استمرار اعتداءات الاحتلال وإهماله الطبي المتعمّد بشأن أزمة "كورونا" في المدينة المقدسة بعد أن وصل عدد الإصابات المعروفة في صفوفهم إلى 80 إصابة، وهناك إصابة مؤكّدة في مُخيّم شعفاط، وهذا يأتي في وقت تكتفي حكومة السلطة بالتنديد وبيانات الاستنكار فقط.

وصباح اليوم، قال الناطق باسم وكالة "أونروا" سامي مشعشع، إنّ الاحتلال يمنع الطواقم الطبيّة الفلسطينيّة وطواقم "أونروا" من العمل في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين بالقدس المحتلة من أجل مكافحة فيروس "كورونا"،  مشيراً إلى أنّ "الهجمة الإسرائيليّة على وكالة الغوث الدوليّة بدأت وما زالت مستمرة منذ 3 سنوات بشكلٍ مركّز".
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد