حملة لتفريغ الضغط النفسي لدى اللاجئين خلال الحجر المنزلي بمُخيّم دير البلح

السبت 18 ابريل 2020
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين



مخيم دير البلح – غزة

أطلقت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم دير البلح للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، حملة جديدة بعنوان (خليك بالبيت)، من أجل توعيّة اللاجئين في المُخيّم وإرشادهم والتخفيف عنهم في ظل حالة الطوارئ المفروضة خشيّة من تفشي فيروس "كورونا".

وقالت اللجنة في تصريحٍ لها، إنّ "اللجنة ممثلة بلجنة المرأة ولجان الأحياء بدأت بحملة التوعية والإرشاد النفسي للأطفال والأمهات وسبل الحماية ضد فيروس كورونا لأهالي مُخيّم دير البلح بشكلٍ منفرد كلٍ في بيته".

وأوضحت اللجنة أنّها قامت "بتجهيز فريق من لجنة المرأة وأخصائيّة إرشاد نفسي ومعهم مجموعة من الهدايا تحتوي على ألعاب للأطفال ونشرات توعويّة بهدف تفريغ الضغط النفسي لدى الأطفال والنساء والأمهات داخل المنازل".

تأتي هذه المبادرات في ظل تخوف داخل قطاع غزة من أن يصل وباء "كورونا" إليه خاصة المخيمات الفلسطينية الثمانية الأكثر اكتظاظاً سكانياً في القطاع، لا سيما في ظل تردي المنظمومة الصحية بسبب الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 13 عاماً، ما يجعل من اتخاذ سبل الوقاية الطريقة الوحيدة لمواجهة الوباء.

وفي هذا السياق، كان قد أكد الناطق الإعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" عدنان أبو حسنة في تقرير سابق أن قطاع غزة غير مؤهل أبداً لمواجهة أي وباء.
 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد