ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بالضفة وغزة إلى 320

الأحد 19 ابريل 2020
متابعات

فلسطين المحتلة

أعلنت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة مي الكيلة، صباح اليوم الأحد 19 أبريل/ نيسان، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وقالت الوزيرة خلال المؤتمر الصباحي حول آخر تطورات أزمة فيروس "كورونا"، إنّ "الإصابات الجديدة كانت في بلدة شقبا غرب رام الله، وطولكرم، وكفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة، لترفع الحصيلة إلى 320".

وجاء على لسان الكيلة: "إنّ الإصابات الجديدة تعود إلى سيدة من شقبا تبلغ من العمر (45 عامًا)، انتقلت لها العدوى من زوجها العامل داخل أراضي عام 1948، فيما سُجلت الإصابات الأخرى في كفر عقب، لسيدة انتقلت لها العدوى من زوجها، العامل هو الآخر داخل أراضي 48، الذي نقل بدوره العدوى لبناته الأربع، وإصابة جديدة لرجل ٤٤ عامًا من طولكرم".

وأوضحت أنّ "مجمل الإصابات في فلسطين موزعة على النحو التالي: 306 في المحافظات الشمالية، و13 في قطاع غزة، و111 داخل مدينة القدس، منوهة إلى أن الإصابات في العاصمة المحتلة ليست نهائية، لصعوبة التأكد من صحة الأرقام؛ بسبب اجراءات الاحتلال، وعدد الحالات النشطة أي ما زالت مصابة تبلغ 248، وجميعها مستقرة، فيما وصل عدد المحجورين في مراكز الحجر الصحي إلى  15,500".

يوم أمس، قالت وزارة الخارجية التابعة للسلطة، أنّ "عدد الإصابات في صفوف جالياتنا في الخارج ارتفع إلى 830 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات حتى اللحظة 39 حالة، وتم تعافي 209 حالات".

وأوضحت الخارجية أنّ "مكاتب خدمات الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية، أفادت بأنّ وتيرة الإصابات تتزايد في الولايات المتحدة بعد بتسجيل 575 إصابة بين أبناء جالياتنا، وآخر الإصابات كانت 14 إصابة جديدة في كل من ولايات ميتشغان، وأوهايو، ونيوجيرسي، وعدد الوفيات بلغ 29 حالة وفاة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد