449 إصابة بفيروس "كورونا" في الضفة وغزة بينها حالات في المخيمات

الإثنين 20 ابريل 2020
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الضفة الغربية المحتلة

أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينيّة كمال الشخرة، اليوم الاثنين 20 أبريل/ نيسان، تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس "كورونا" بالضفة وقطاع غزّة.

وأوضح الشخرة خلال المؤتمر الصباحي اليومي، أنّ "اثنتين من الاصابات سجلت في بيت عنان، واثنتين في كفر عقب، واثنتين في قطاع غزة، إضافة إلى إصابة لممرض من مُخيّم بلاطة في مدينة نابلس ويعمل في مستشفى المطلع، ولم يخالط أحدًا في المُخيّم".

وتابع الشخرة: "إنّ الحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة، وأجرينا 24500 فحصًا منذ ظهور الفيروس في فلسطين، وهناك 12084 شخصًا في الحجر المنزلي"، مُشيرًا إلى "انتكاسة حالتين من بيت لحم بعد شفائهما، والاحصائيات الدولية تشير إلى امكانية انتكاسة المرضى بعد شفائهم بنسبة 14%، وفي فلسطين لم تصل النسبة إلى 4%".

وأوضح أنّ "هناك 5 حالات سجلت أمس في كفر عقب، ووزارة الصحة أخذت 55 عينة من مخالطين، سجل من بينهم إصابتان، واجمالي الاصابات في كفر عقب وقلنديا وصل إلى 16 حالة، غالبيتهم محجورين لدى مراكز الحجر التابعة لوزارة الصحة"، مُبينًا أنّ "طواقم وزارة الصحة تعمل على أخذ عينات عشوائية من المنطقة المذكورة وستعلن عن نتائجها فور الانتهاء منها".

 

وبتسجيل الاصابات السبع الجديدة، ترتفع حصيلة الإصابات إلى (449) في الضفة وغزة، منها 314 في المحافظات الشمالية، و15 في المحافظات الجنوبية، و120 (حصيلة مبدئية) في مدينة القدس المحتلة، وبلغت حصيلة المتعافين الإجمالية 69 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد