لازاريني يعد بتكثيف اتصالاته مع المانحين بهدف توفير دعم للاجئين في لبنان

السبت 25 ابريل 2020
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين



بيروت – لبنان

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليبي لازاريني إنه "سيكثف اتصالاته مع المانحين لتوفير الدعم المالي اللازم للإسراع في برنامج الإغاثة الفورية والرعاية الواجبة للحياة اللائقة والكريمة للاجئين الفلسطينيين".

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بسفير السلطة الفلسطينية في لبنان أشرف دبور، حيث دعا الأخير "أونروا" إلى تحمل مسؤولياتها والقيام بواجب العمل على التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين، مطالباً بـ "تكثيف الجهد لإيجاد التمويل اللازم للإغاثة السريعة خاصة في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة وتردي الأوضاع الإقتصادية، وانعدام فرص العمل في ظل انتشار جائحة "كورونا" العابرة للحدود"، مشدداً على ضرورة التزام المجتمع الدولي والدول المانحة بتوفير الدعم والمساندة للوكالة.

وكان لازاريني، أشار منذ نحو أسبوع إلى أن الوكالة تخطط "إطلاق نداء استغاثة للبنان يشمل اللاجئين الفلسطينيين لتغطية حاجاتهم الاقتصادية الأساسية".

وأشار، في حديث صحفي، إلى أنه "يجب وضع كل آلية استجابة للوباء في سياقها. لبنان بالفعل يمر بأزمة اقتصادية تؤثر على جميع السكان، عدد الذين يعيشون تحت خط الفقر يتزايد بوتيرة سريعة، وذلك يؤثر على اللاجئين الفلسطينيين بالطبع خصوصاً في ظل "كوفيد – 19"، القشة التي قصمت ظهر البعير، لكن المنظمة استطاعت إلى الآن الحفاظ على الأنشطة التي توفر شبكة ضمان اجتماعي".

يذكر أن الطرف الفلسطيني، بمختلف مكوناته، اعترض على الآلية التي وضعتها الوكالة لتوزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين الفلسطينيين، بحيث شملت فئات دون أخرى، لتتراجع "أونروا" وتطلب مزيداً من الوقت لحين تأمين مساعدات لجميع اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد