"أونروا" بالأردن تقر مساعدات مالية للاجئين في مُخيّم جرش

الإثنين 27 ابريل 2020
متابعات

أونروا - الأردن

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن اليوم الاثنين 27 أبريل/ نيسان، أنّها "قرّرت توزيع مساعدة نقدية لمرة واحدة لدعم لاجئي فلسطين من أبناء غزة القاطنين في مخيم جرش للتخفيف من المعاناة الناجمة عن فقدان سبل العيش والأعباء الاقتصادية التي خلفتها جائحة فايروس كورونا".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه "سوف يتلقى حوالي 20500 شخص مساعدة نقدية لمرة واحدة بقيمة 50 دينار أردني لكل فرد من أفراد الأسرة المسجلين في الأونروا"، مُشيرةً إلى أنّ التوزيع سيكون وفق معايير وهي: "الأسر التي ترأسها أنثى، الأسر التي يرأسها كبير بالسن (60 سنة فما فوق)، الأسر التي يرأسها أشخاص ذوي الإعاقة، الأسر التي لديها أطفال بعمر 5 سنوات فما دون. وسيتم توزيع المساعدات خلال شهر رمضان ابتداءً من 27 أبريل إلى 20 مايو 2020".

وتابعت الوكالة "حرصنا على التعاون مع دائرة الشؤون الفلسطينية ولجنة خدمات المُخيّم لضمان التوزيع الآمن والمنظم لهذه المساعدات على العوائل المستحقة في مُخيّم جرش"، داعيةً "كل الذين يعتقدون أنهم مؤهلون للحصول على المساعدة ولم يتم دعوتهم لتلقيها، تقديم طلب استئناف على الرابط التالي: https://forms.gle/WgwALNWmeBFXpqhR8 من الفترة ما بين 7 إلى 12 مايو 2020، ولن يتم النظر في أي طلب استئناف يتم تقديمه بعد هذا التاريخ".

وبيّنت في ختام بيانها، أنّ "مجموعة من المتطوعين سيقومون بإيصال بطاقة مع رقم تسلسلي خاص بكل شخص إلى منزله وسيتم التواصل معهم لتحديد اليوم والوقت المحددين لاستلام المساعدات المالية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد