لجنة الطوارئ في مُخيّم قلنديا تصدر شروطًا لاستئناف عمل المطاعم 

الثلاثاء 28 ابريل 2020
متابعات

 

مخيم قلنديا – القدس المحتلة
 

أصدرت لجنة الطوارئ في مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، مجموعة من القرارات والشروط للمطاعم والمحلات التجارية التي ترغب في استئناف عملها في ظل أزمة فيروس "كورونا" ولكن وفق إجراءات صحيّة مشدّدة.

وأوضحت اللجنة إنّ "القرارات والشروط التي أقرتها تتمثل في ارتداء الكمامات والكفّوف الطبية لجميع العاملين في المطعم، مع تجنب لمس الأعين والفم والأنف باليد التي قد تكون ملوثة، وتجنب استخدام الأدوات الشخصية للآخرين كالأقلام والهواتف النقالة..إلخ".

وطالبت اللجنة "المطاعم على حث الزبائن على الالتزام بآداب العطس والسعال بتغطية الأنف والفم وتجنب المصافحة"، مُشيرة إلى أنّ هناك تعليمات لبيئة العمل، مثل "استخدام مطهرات الأيدي عند مدخل المطعم، والتأكد من نظافة المكان والأسطح ومقابض الأبواب والسلالم، وعرض ملصقات تحث الجميع على الالتزام بضوابط السلامة المعتمدة، وإغلاق أماكن الترفيه أو طاولات تقديم الطعام بالمطعم، مع تقليل تواجد الزبائن داخل المطعم وتشجيع الطلبات الخارجية".

جدير بالذكر أنّ أمين سر حركة "فتح" في مُخيّم قلنديا زكريا فيالة، أعلن يوم 4 نيسان/إبريل الجاري "فرض الإغلاق الكامل على المُخيّم بعد اكتشاف حالة إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا".

وأعلن فيالة عن عدّة إجراءات وقائية بالمُخيّم بعد اكتشاف حالة الإصابة المؤكّدة، يلتزم بموجبها أصحاب المحلات التجارية بإغلاق محالهم دون استثناء لأحد، سوى المرافق الطبية والصيدليات.

وبحسب وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، فإنّ هناك أكثر من "251 إصابة بفيروس كورونا في محافظة القدس وحدها، منها 129 في مدينة القدس داخل الجدار، و122 حالة في ضواحي القدس، وتحوي محافظة القدس 60% من الإصابات في فلسطين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد