تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في القدس.. وارتفاع عدد الوفيات في صفوف الجاليات

الإثنين 04 مايو 2020
متابعات


فلسطين المحتلة

قالت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة مي الكيلة، مساء أمس الأحد 3 أيار/ مايو، إنّه "تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" في منطقة الطور بمدينة القدس المحتلة، ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 522".

وأضافت الكيلة خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أنّه "تم تسجيل 3 حالات شفاء في مدينة القدس، ما يرفع حصيلة المتعافين إلى 106"، مُشيرةً أنّ "الحالات النشطة في فلسطين 412، والحالة الصحة مستقرة لهم جميعًا، ولا يوجد أي حالات في العناية المكثفة".

وجاء على لسان الكيلة: "تم أخذ العينات اللازمة لكافة القادمين من الأردن عبر معبر الكرامة، بانتظار نتائج التحاليل، وعليهم جميعًا الالتزام بالحجر المنزلي حتى إطلاعهم على النتيجة".

وفي السياق، قالت وزارة الخارجية التابعة للسلطة إنّه "تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف جاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية للمواطن إسماعيل عبد اللطيف (75 عامًا) في ولاية كاليفورنيا بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف جالياتنا حول العالم  إلى 68 حالة وفاة".

وأعلنت في بيانٍ سابق لها، أنّ "فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية أكَّد تسجيل حالتي وفاة جديدتين للمواطنين نائل نبيه سليم تادرس (33 عامًا) في ولاية شيكاغو، وادريس صالح (90 عامًا) في ولاية ميشيغان بعد صراع طويل مع الكورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 44 حالة وفاة، كما تم تسجيل إصابتين جديتين بالفيروس في صفوف الجالية في ولاية ميشيغان ليصبح عدد الاصابات في أميركا حتى اللحظة 687 إصابة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد