"أونروا" تعلن موعد وطريقة تسليم المعونات المالية لفلسطينيي سوريا في لبنان

الجمعة 08 مايو 2020
متابعات


لبنان
 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنّ عائلات اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، ستحصل على المساعدات الماليّة بدءاً من 14 من شهر أيّار/ مايو الجاري، وفق سعر صرف جديد، وذلك بعد تأخّر في تسليمها لشهرين.

وقالت الوكالة في بيان لها، إنّها ستصرف مبلغ 600 الف ليرة لبنانيّة لكل عائلة كبدل إيواء عن شهري نيسان الفائت وأيّار الجاري، إضافة إلى مبلغ لا يقل عن 150 ألف ليرة للشخص الواحد كبدل غذاء عن الشهرين المذكورين، مشيرةً إلى أنّ هذه المبالغ مرتبطة بسعر الصرف الذي يحدده مصرف لبنان بتاريخ وصول الأموال المحوّلة.

وحول آليّة دفع المبالغ لفلسطينيي سوريا، فإنّها لن تتم عبر بطاقات الصرّاف الآلي الخاصّة ببنك البحر المتوسط، كما جرت العادة، بل سيجري الدفع عبر فرع شركة " BOB Finance" الممثلة لشركة "ويسترن يونيون".

وأوضحت الوكالة، أنّ كافة المستفيدين من فلسطينيي سوريا، ستصلهم رسائل على أرقام هواتفهم من الشركة، تتضمّن رقم الحوالة التي ستمكّنهم من سحب مستحقاتهم.

وأشارت، إلى أنّ العائلات الذين لم تتوفر أرقام هواتفها لدى "أونروا"، فيتوجب عليهم التوجّه إلى فروع شركة "BOB Finance"، حيث سيقوم الموظف في الشركة بالاتصال والحصول على رقم الحوالة الخاص بها.

وسيتمكّن اللاجئون الفلسطينيون المهجّرون من سوريا، سحب مبالغهم ابتداءً من 14 أيّار/ مايو الجاري، وفق الرسائل التي ستبدأ الوكالة بإرسالها في الأسبوع المقبل، حيث ستقسّم العائلات بحسب الترتيب الأبجدي، للاسم الأوّل لربّ العائلة باللغة العربيّة وفي ما أوردت "أونروا" في إعلانها.

وجاء إعلان المساعدات، بعد تأخّر للشهر الثاني على التوالي في صرف المعونة للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، ما كبّد هذه الشريحة معاناة إضافيّة في ظل الأزمة المعيشيّة العامة التي تشهدها البلاد.

 وكانت عدّة مناطق لبنانية يوجد فيها لاجئون فلسطينيون مهجّرون من سوريا، قد شهدت اعتصامات عفوية غاضبة، نظراً لما آلت إليه أوضاعهم جرّاء تأخّر المساعدات، حيث باتت العديد من العائلات مهددة بفقدان منازلها، فضلاً عن بلوغ أحوال العديد من الأسر مرحلة الجوع وفق ما بيّنت صرخات المعتصمين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد