لبنان يسمح للاجئين الفلسطينيين بالعودة

الإثنين 11 مايو 2020
متابعات

 

لبنان
 

سمحت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية لحاملي وثائق السفر الفلسطينية الصادرة عن السلطات اللبنانية بالعودة إلى لبنان على متن طائراتها.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الإثنين: "عطفاً على البيان الصادر عن طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية بتاريخ 10 أيار 2020 واستناداً إلى التوضيحات الواردة من المديرية العامة للأمن العام، تفيد الشركة أنه في حال توافر أماكن شاغرة على متن طائراتها، يسمح للمسافر الفلسطيني الذي يحمل "وثيقة سفر لاجىء فلسطيني صادرة عن السلطات اللبنانية" القدوم إلى لبنان على متن رحلات الإجلاء.

وجاء القرار بعد وعود من المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، بتسهيل عودة الفلسطينيين.

وكانت معاملة اللاجئ الفلسطيني، طارق أبو طه، بطريقة عنصرية، ومنعه من العودة على متن طائرة لبنانية عائدة من الإمارات أثارا استهجاناً فلسطينياً ولبنانياً واسعاً.

وعقب الحادث، أكدت المديرية العامة للأمن العام اللبناني أنها تعمل وفقاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بعودة اللبنانيين حصراً في هذه المرحلة، على أن يصار إلى عودة غير اللبنانيين الذين يحق لهم الدخول إلى لبنان في مراحل لاحقة.

كما أشارت، في توضيح أصدرته الإثنين الماضي، أنها باشرت التحقيق مع الضابط حول ما ورد من معلومات عن تعاطيه بطريقة غير لائقة مع الشخص صاحب العلاقة، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات على ضوء نتيجة التحقيق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد