"أونروا" بغزة تبدأ توصيل مساعدات الدورة الثانية إلى بيوت اللاجئين الأسبوع المقبل

الأحد 17 مايو 2020
متابعات


قطاع غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء أمس السبت 16 أيار/ مايو، أنّها "ستبدأ الأسبوع المقبل بتوزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من خلال آلية توصيل المساعدات الغذائية إلى منازل المنتفعين".

وقالت "أونروا" في بيانٍ لها: "لضمان إيصال المساعدة الغذائية الخاصة بالمنتفعين إلى منازلهم من خلال هذه الآلية عليهم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمساعدات الغذائية، ولضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى لأونروا، سوف تتبع أونروا الآلية التي تم اعتمادها لتوزيع المساعدات الغذائية خلال الدورة الأولى للتوزيع التي تعتمد على توصيل المساعدة الغذائية إلى منازل اللاجئين مباشرة".

وأهابت الوكالة "بالعائلات المنتفعة الانتباه ومراعاة التدابير الصحية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم وألا يكون هناك أي اتصال مباشر مع الوسيط عند تلقي الطرد الغذائي"، داعية الأسر إلى "الحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل، وعلى المستفيدين عدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة الوسيط، ومرة أخرى الحفاظ على مسافة مترين".

ولفتت إلى أنّه "يمكّن للعائلة أن تُظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين للتأكد من تلقي الطرد الغذائي من قبل الوسيط".

كما أوصت الوكالة "أفراد الأسرة المنتفعة بوجوب غسل أيديهم بالصابون والماء جيدًا قبل وبعد تلقي الطرد الغذائي، وأن يقوم فرد واحد فقط من أفراد الأسرة بتسلم الطرد الغذائي، ويجب أن يكون شخصًا بالغًا وبصحة جيدة يتراوح عمره بين 18 و60 سنة، وفي حال عدم القدرة على تنظيف الطرد الغذائي، تركها لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاستخدام، وبالنسبة للعناصر التي يمكن غسلها، يوصى بتنظيفها بمحلول الكلور المخفف".

وذكَّرت "أونروا" في ختام بيانها جميع المنتفعين بالقول: "الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقي المساعدة الغذائية سواء نقدًا وعينيًا لوسيط التوصيل حيث تتحمل أونروا كافة النفقات في هذا الخصوص، والوسيط سيقوم بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، وبناء على ذلك لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد