لبنان: "أونروا" تعلن ترتيبات استلام أرقام حوالات المساعدة النقدية لمن لم تصلهم رسائل بها

الجمعة 22 مايو 2020
متابعات

 

لبنان
 

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الجمعة 22 أيّار/ مايو، بإصدار أرقام حوالات للمستفيدين الذين لم يتلقوا رسالة هاتفية بأرقام حوالاتهم الخاصة بالمعونة.

ودعت الوكالة من لم يحصلوا على أرقام حوالاتهم، إضافة إلى المستفيدين الذين يحملون بطاقات تسجيل قديمة ويريدون تجديدها، بالتوجّه إلى المدارس الواردة في الجدول ضمن المواعيد التاليّة:

  • يوم الجمعة  22 أيار/ مايو من الساعة العاشرة  صباحاً حتّى الرابعة بعد الظهر.
  • السبت 23 أيار/ مايو من العاشرة صباحاً حتّى الواحدة بعد الظهر.
  • من تاريخ  27 أيار / مايو فصاعداً،  من الاثنين إلى الجمعة  من الساعة الثامنة صباحاً حتّى الثانية بعد الظهر.
 

المدارس المخصصة للمراجعة
 

 

وأشارت الوكالة، إلى أنّ المستفيدين الذين يرغبون بتعديل اسم صاحب الحوالة من ربّ العائلة إلى شخص آخر فيها، لعدم قدرته على التوجه لاستلامها، بإمكانهم القيام بذلك في إحدى المدارس، وستبلغه الوكالة بموعد لاحق لاستلام المساعدة.

وفي حال كان ربّ العائلة متوفيّاً، فيتوجب على الشخص الثاني الأكبر سنّاً الموجود في بطاقة التسجيل، إحضار شهادة وفاة رب العائلة، وبطاقة التسجيل وبطاقة الهوية ومن ثم التوجه إلى المكان المعني بالمراجعات في المدرسة، وفق ما جاء في إعلان الوكالة.

وذكّرت الوكالة المستفيدين، أنّه عند الحصول على رقم الحوالة، التوجه إلى أقرب فرع لشركة "بوب فينانس" في اليوم المخصص للاسم حسب الترتيب الأبجدي، وذلك تجنباً للازدحام.

 

جدول المواعيد وفق الترتيب الأبجدي للاسم
 

 

كما شددت على عدم دفع المستفيد أيّة رسوم أقناء قبض المساعدة، مشيرةً إلى أنّ موظفي الوكالة سيتواجدون في فروع الشركة لتقديم المساعدة للمستفيدين، كما لفتت إلى أنّ الايصال الموقّع هو دليل على أنّ الدفع قد تمّ، ونبهّت إلى عدم التوقيع على إيصال القبض في حال وجود اختلاف بين المبلغ المذكور فيه والمبلغ الذي جرى استلامه.

ودعت إلى تجنّب الحشود والالتزام بالتدابير الوقائيّة، والتحلّي بروح المسؤوليّة تجنباً لانتشار عدوى فايروس " كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد