اللجان الشعبية في مخيمات لبنان تقر إجراءات جديدة خوفاً من "كورونا"

الخميس 28 مايو 2020
متابعات

 

لبنان

دعت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أهالي المخيمات إلى "عدم استقبال أي عائلة وافدة إلى المخيمات وعدم تأجير المنازل لأي عائلة وافدة إلى المخيم".

وأوضحت، في بيان، أصدرته مساء أمس الأربعاء، أن القرار يأتي "بعد سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الدولة اللبنانية بسبب تفشي جائحة الكورونا بعزل بعض المناطق والقرى حفاظاً على سلامة أهلنا في مخيمات لبنان".

وشددت على ضرورة التزام القادمين من دول الاغتراب بالحجر المنزلي للفترة المحددة التي أقرتها وزارة الصحة اللبنانية حرصاً على سلامتهم وسلامة أهالي المخيمات.

كما أكدت اللجان أنها ملتزمة بما أصدرته وزارة الصحة اللبنانية من تدابير وقائية تتمثل بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، مشيرة إلى أن "التهاون والاستهتار له عواقب وخيمة وانعكاسها على الجميع فالحيطة والحذر واجب وطني".

يذكر أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أعلنت الثلاثاء الماضي أنها ستبدأ من يوم غد الجمعة بفرض محضر ضبط قيمته 50 ألف ليرة لبنانية، بحق كل شخص لا يضع كمامة واقية، أثناء انتقاله سيراً على الأقدام  أو على متن وسائل النقل العمومية.

وشددت على ضرورة التقيد بنظام المفرد والمزدوج لسير السيارات، وبعدد الركاب المحدد لكل نوع منها، مشيرة إلى أنه يسمح بالانتقال على متن كل سيارة خصوصية لثلاثة أشخاص فقط من ضمنهم السائق، من غير العائلة الواحدة، شرط التزام الجميع بوضع الكمامة.

وسجل لبنان ، خلال 24 الماضية، 21 إصابة جديدة بالفيروس: 16 إصابة بين المقيمين و5 بين الوافدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد