"أونروا" تعتزم إطلاق نظام  إلكتروني لإصدار أرقام حوالات المستفيدين من مساعداتها النقدية في لبنان

الجمعة 29 مايو 2020
متابعات

 

لبنان

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عزمها إطلاق نظام  إلكتروني لإصدار أرقام حوالات المستفيدين من مساعداتها النقدية في لبنان بهدف تسهيل عملية الاستلام.

وأشارت الوكالة، في بيان أصدرته أمس الخميس، إلى أنها ستعلن عن جميع الترتيبات خلال يومين.

ودعت الأشخاص، حاملي بطاقة التسجيل القديمة (أي ما قبل العام 2009)، إلى الاتصال بالأرقام الساخنة التابعة للوكالة (المذكورة أدناه) للحصول على رقم بطاقة التسجيل الجديد، مؤكدة أن رقم بطاقة التسجيل الجديد هو شرط للدخول إلى النظام الإلكتروني للحصول على رقم الحوالة.

كما طالبت بعدم الاتصال على الخطوط الساخنة للحصول على أرقام حوالات لأنها ليست متوفرة على الأرقام المذكورة، كما أن هذا سيُحدث ضغطاً كبيراً على الخطوط، بحسب البيان.

وأوضحت أن هذه الأرقام هي للحصول على رقم البطاقة الجديد حصراً، وليس لتحديث بيانات التسجيل، مشيرة إلى أنها فعلت الأرقام منذ اصباح اليوم الجمعة.

وهذه الأرقام هي: بيروت: 01 830 480، البقاع: 01 830 484، صيدا: 01 830 481، صور: 01 830 482، الشمال: 01 830 483، على أن تتم المراجعات من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 8:30 حتى الساعة 17:00، ويوم السبت 30 أيار/مايو من الساعة 8:00 حتى الساعة 13:00، وفق ما جاء في البيان.

وأضافت الوكالة: "إن الأونروا خصصت عشرة موظفين في كل منطقة من المناطق الخمس للإجابة على هذه الخطوط الساخنة".

يذكر أن "أونروا" أعلنت، أمس الخميس، استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للاجئين الفلسطينيين للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم، مشيرة إلى أنها ستعلن لاحقاً عن الترتيبات التي تخص المستفيدين الآخرين الذين لم يحصلوا بعد على أرقام حوالاتهم.

وشددت الوكالة أن فروع "بوب فايننس" لن تعطي أرقام حوالات، داعية المستفيدين الذين لديهم أرقام حوالاتهم زيارة فروع "بوب فايننس" بين الساعة 12 والساعة 6 بعد الظهر، مصطحبين معهم رقم الحوالة وبطاقة الهوية ألأصلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد