"أونروا" بالأردن تعلن عن توزيع مساعدات نقديّة على أبناء قطاع غزّة في مُخيّم جرش

السبت 30 مايو 2020
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الأردن

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، مساء أمس الجمعة 29 أيّار/ مايو، عن توزيع مساعدات نقدية ولمرة واحدة بقيمة 100 دينار أردني لعائلات اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها والمقيمين في مُخيّم جرش (مُخيّم غزة)، وذلك بهدف المساهمة في التخفيف من آثار وباء "كورونا".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ "التوزيع جرى باستثناء موظفي أونروا وموظفي أيّة جهة أخرى واللذين لم يتأثر دخلهم كنتيجةٍ لوباء كورونا فهم غير مستحقين لهذا الدعم".

وأشارت الوكالة الأمميّة في بيانها إلى أنّها تعلم "مدى صعوبة الأحوال لجميع أبناء قطاع غزة في جميع المُخيّمات والمناطق بالأردن، إلّا أن مُخيّم جرش من المُخيّمات المهمشة، وظروف المعيشة لقاطنيه أصعب ونسب الفقر فيه أعلى ويعتمد أهله على مزاولة أعمال المياومة وتلك الموسميّة وبصورة شبه كاملة ليحصل على قوته اليومي وذلك بحسب الدراسات والأدلة لدى الوكالة".

وتابعت: "نأمل أن نستطيع تقديم الدعم النقدي لأبناء قطاع غزة في الأردن (غير القاطنين بمُخيّم غزة/جرش) إذا ما حصلت أونروا على دعم جديد ضمن النداء الطوارئ الإنساني الذي تم نشره عالميًا، وفي تلك الحالة، ستقوم أونروا بالإعلان عن آلية تقديم الدعم للعائلات المستحقة، كما تمت العملية بمُخيّم جرش".

وأكَّدت "أونروا" في ختام بيانها، على أنّها "تعمل أقصى جهودها للحصول على الدعم وتقديم المستطاع لجميع لاجئي فلسطين المستحقين بالأردن والأقاليم الأخرى التي تتواجد بها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد