"أونروا" في لبنان تثبت 112 معلماً مياوماً عقب اعتصام لاتحاد المعلمين

الإثنين 01 يونيو 2020
متابعات


بيروت
 

وافقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان على تثبيت 112 موظفاً من المعلمين المياومين.

وجاء قرار الوكالة بعد اعتصام سلمي نظمه اتحاد المعلمين، صباح اليوم الإثنين 1 حزيران/ يونيو، أمام مكتب الوكالة الرئيسي في منطقة المدينة الرياضية بالعاصمة بيروت.

ويأتي القرار بعد شهور من تعطيل "أونروا" قرار التثبيت الصادر في شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين يطالب الاتحاد الوكالة بالالتزام بما جرى الاتفاق عليه.

وكان الاتحاد أكد في بيان، السبت المنصرم، الاعتصام  وعدم ترك الساحات حتى تحقيق مطالبه المتكررة.

كما رفض الاتحاد بيان "أونروا" الصادر يوم السبت 30 أيار/مايو، والذي قالت فيه الوكالة إن أعداد المعلمين المياومين الذين سيلتحقون بِنظام التثبيت هو 99 معلماً مياوماً ومعلماً في سبلين.

وشدد الاتحاد على رفضه الكامل والمطلق لبيان الوكالة لأنه "استند إلى أرقام مغلوطة"، مضيفاً: "نجدد ما سبق وطالبنا به مراراً، وهو أننا لن نرضى بأقل مما تم اعتماده فيما يتعلق بنسبة التثبيت وهو 92,5%، أي 105 معلماً مياوماً،، مضافاً إليهم 7 من مركز سبلين ليصبح العدد الكامل 112".

ودعا الاتحاد المدير العام إلى مراجعة البيان الصادر عن "أونروا" بشكل عاجل لـ "الوقوف على الأخطاء الواردة فيه، ومطابقة الأرقام مع ما تم التوافق عليه مع اتحاد المعلمين".

وشدد: "إن اتحاد المعلمين في لبنان لن يحيد عن مطالبة المحقة والعادلة قيد أنملة، وسيقف سداً منيعاً أمام جميع محاولات الانتقاض من حقوق المعلمين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد