حركة المقاطعة في برلين تدعو "أكسا للتأمين"  إلى وقف تعاونها مع البنوك والشركات "الإسرائيليّة"

الأربعاء 03 يونيو 2020
وكالات


برلين – ألمانيا

 

دعت حركة المقاطعة في ألمانيا، اليوم الأربعاء 3 يونيو/ حزيران، شركة التأمين الفرنسيّة "أكسا" لوقف تعاونها مع البنوك والشركات "الإسرائيليّة" المتواطئة في تعزيز نظام الفصل العنصري والجرائم ضد الفلسطينيين.

وبيّنت الحركة في بيانٍ لها، أنّ "أكسا الفرنسية تستثمر أكثر من 91 مليون دولار في (Elbit Systems) التي تُعد أكبر شركة للمعدات العسكرية لدى الاحتلال الإسرائيلي، حيث تساهم في قتل الفلسطينيين وملاحقتهم".

وأضافت الحركة في بيانها: إنّ "شركة Elbit Systems وبنوك Bank Hapoalim وBank Leumi وMizrah Tefahot والبنك الدولي الأول الإسرائيلي وبنك الخصم الإسرائيلي، تدعم جميعها المستوطنات الإسرائيلية والبنية التحتية المرتبطة بها بالإضافة إلى استخدامها غير القانوني للقوة المسلحة ضد الفلسطينيين".

وتُعد شركة "أكسا" أكبر شركة تأمين فرنسيّة في العالم حيث يتجاوز دخلها السنوي 120 مليار دولار وتدير أصول بحوالي تريليون دولار، ولها حضور في 60 دولة حول العالم، بحسب بيان حركة المقاطعة.

جدير بالذكر أنّ مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، نشرت يوم الأربعاء 12 فبراير، القائمة السوداء الخاصة بالشركات العاملة في المستوطنات، والتي تضم 112 شركة تمارس أنشطة تجارية في المستوطنات، ضمنها شركة التأمين الفرنسيّة "أكسا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد