"أونروا" في لبنان تعلن بدء عملية التسجيل الإلكترونية للحصول على أرقام حوالات المستفيدين من مساعداتها الإغاثية

الأربعاء 03 يونيو 2020
متابعات


أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، اليوم الأربعاء، الرابط الإلكتروني المخصص للحصول على أرقام الحوالات للمستفيدين من المساعدات الإغاثية.

وأوضحت الوكالة في بيان أنه يمكن للمستفيدين الذين لم يحصلوا على أرقام حوالاتهم الخاصة بالمساعدة الإغاثية الدخول إلى الرابط الالكتروني  (https://gfoportal.unrwa.org/lforssp) لتسجيل المعلومات الخاصة بهم بدءاً من منتصف ليل اليوم الأربعاء، 3 حزيران/يونيو حتى منتصف ليل يوم الأحد القادم، الموافق لـ 7 حزيران/يونيو.

وشددت أنه لن يستطيع المستفيدون التسجيل بعد منتصف ليل 7 حزيران/يونيو، داعية إلى الالتزام بالتواريخ المحددة لتسجيل المعلومات في الرابط.

وذكرت "أونروا" أنه عند الدخول عبر الرابط وإتمام عملية التسجيل، ستظهر تلقائياً رسالة تعلم المستفيد/ة بموعد محدد للدخول مجدداً إلى الرابط لاستلام رقم الحوالة.

كما لفتت إلى أن عملية التجسيل عبر الرابط الإلكتروني ستتيح لها إصدار أرقام الحوالات على دفعات، وبالتالي التخفيف من الازدحام في فروع "بوب فايننس" وضمان أفضل شروط سلامة المستفيدين وصحتهم.

 بيان الوكالة أشار إلى أنه عند الدخول إلى الرابط الإلكتروني، سيطلب من المستفيد إدخال المعلومات التالية:

  • رقم بطاقة التسجيل الجديدة في "أونروا". (1-*******)
  • عنوان السكن بالتفصيل.
  • رقم هاتف خليوي واحد على الأقل للتواصل.

 

وجددت الوكالة دعوتها إلى حاملي بطاقة التسجيل القديمة (أي ما قبل العام 2009)، للاتصال بالأرقام الساخنة التابعة للوكالة (المذكورة أدناه) للحصول على رقم بطاقة التسجيل الجديد، مؤكدة أن رقم بطاقة التسجيل الجديد هو شرط للدخول إلى النظام الإلكتروني للحصول على رقم الحوالة.

وأوضحت أن الأشخاص المسجلين لديها قبل 1 أيار/مايو 2020، هم فقط المؤهلون للحصول على المساعدة النقدية.

وأكدت أنه لا يتوجب على أي مستفيد دفع أي نوع من الرسوم للحصول على المساعدة النقدية المستحقة له، مشددة ضرورة إبلاغ "أونروا" على الفور بأي حالات من هذا القبيل على الأرقام المذكورة أدناه، ويجب أن تتضمن أي شكوى اسم المستفيد ورقم الحوالة واسم فرع "بوب فايننس" وعنوانه وتاريخ وقيمة المبلغ الاضافي المطلوب.

وأوضحت أن الخطوط الساخنة متاحة أيضاً للشكاوى أو الطعون أو لطلب تصحيح أي خطأ (على سبيل المثال: شخص ما يريد استلام المساعدة نيابة عن رب الأسرة المريض، أو شخص ما طُلب منه في فرع بوب فايننس دفع رسوم إضافية).

وهذه الأرقام هي: بيروت: 01 830 480، البقاع: 01 830 484، صيدا: 01 830 481، صور: 01 830 482، الشمال: 01 830 483، على أن تتم المراجعات من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 8:30 حتى الساعة 17:00.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد