مناورة تدريبية لاستقبال مصابين بـ"كورونا" في مركز عزل سبلين

الجمعة 05 يونيو 2020
متابعات

 

لبنان

 

أجرت فرق منظمة "أطباء بلا حدود" بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا"، مناورة ميدانية في مركز سبلين للعزل الصحي.

المناورة، التي تمت أمس الخميس، واستمرت من 8 صباحاً وحتى الرابعة عصراً، ركزت على واقع استقبال المصابين بفيروس "كورونا" أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس في المركز، إضافة إلى كيفية التعامل معهم، وتقديم الدعم النفسي والطبي لهم.
 

 

وكانت "أونروا" افتتحت مركز العزل، بالتعاون مع المنظمة، خلال الشهر الماضي بهدف استقبال اللاجئين الفلسطينيين الذين قد يتعرضون لخطر الإصابة بالفيروس أو الأشخاص المشتبه إصابتهم به.

وحددت الوكالة، في وقت سابق، شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين.

وأشارت في بيان إلى أن المحالين إلى هذا المركز "هم أولئك الذين لا يمكن عزلهم أو لا يمكنهم عزل أنفسهم في المنزل بسبب ضيق المساحة، والذين لا تتطلب حالتهم الإحالة إلى المستشفى".
 

 

وجاء في البيان: "إذا كنت واحداً من الأشخاص الذين يعانون من أعراض شبيهة بأعراض كوفيد- 19، مثل صعوبة التنفس أو السعال الجاف أو الحمى، وإذا لم تستلزم حالتك الدخول إلى المستشفى، ولكن كانت هناك حاجة إلى الحجر الصحي بانتظار نتائج فحص كورونا، حينها يطلب منك الاتصال بمسؤول الصحة التابع للأونروا في منطقة إقامتك من أجل تقييم وضعك".

إلا أن "أونروا" لم تستقبل حالات إصابة بكورونا في المركز حتى الآن، فيما سجلت في لبنان سبع إصابات بين فلسطينيين خمسة منهم في مخيم الجليل ببعلك، وقد تم حجرهم جميعاً في مدارس تابعة لها حيث لم يكن المركز قد جهز بعد، أو في بيوتهم .
 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد