"انترنت"

رابطة فلسطينيي سوريا في تركيا تدعو لإيفادها ببيانات الأطفال غير المسجلين

السبت 06 يونيو 2020
"انترنت"
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تركيا 
دعت "رابطة فلسطينيي سوريا في تركيا" ذوي الأطفال الفلسطينيين غير المسجلّين في الدوائر الحكوميّة التركيّة، إيفادها ببيانات أطفالهم، كي يتم رفع الملف للجهات المعنية والعمل على حل مشاكلهم كالتسجيل في المدارس و المشافي و لقاح الأطفال، وخصوصاً أنّ موسم المدارس سيبدأ بعد 3 أشهر.

وأشارت الرابطة، إلى أنّ آخر موعد لاستقبال البيانات ينتهي يوم 8 حزيران/ يونيو الجاري، وذلك عبر رقم الهاتف التالي:" 05340363488" على أن يتم تجهيز الملف ورفعه للجهات الحكومية التركية.

وتأتي هذه المبادرة، في سياق مساعٍ بدأها ناشطون ضمن إطار " رابطة فلسطينيي سوريا" لتخفيف المعاناة القانونية للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا في تركيا، غير الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتّة " الكملك".

وكانت "رابطة فلسطينيي سوريا في تركيا" قد أطلقت مبادرة تهدف إلى البحث عن العائلات المهجّرة التي لم تمنحها السلطات التركيّة بطاقة الحماية المؤقّتة "الكملك" ومحرومة من حقوقها المدنيّة والاجتماعيّة بما فيها حق الطبابة والتعليم والعمل وسواها.

وتأتي مبادرة نشطاء الرابطة كنوع من التحرّك الذاتي لهذه الشريحة من اللاجئين والتي تتراوح أعدادها بين 7 إلى 10 آلاف لاجئ فلسطيني سوري مقيم في مختلف المناطق التركيّة، يقيم جزء منهم بموجب ورقة مُنحت لهم من قبل الشرطة عند دخولهم الأراضي التركيّة، ويلزمون بمراجعة دوائر الهجرة كل 15 يوماً لتوقيعها.

ويُحرم اللاجئين غير الحاصلين على بطاقة " كملك" من مزاولة  أيّ نوع من الأعمال و التنقل والاستفادة من الخدمات الاجتماعيّة كالصحة والتعليم، وكذلك من شراء خط هاتف أو الاشتراك بخدمات الماء والكهرباء والغاز المنزلي، وفق ما بيّن تقرير نشره موقع " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد