8.jpg

مدير عمليات "أونروا" بغزة يتعهّد برفع ملف المفصولين للمفوّض العام للوصول إلى حل

الأحد 14 يونيو 2020
8.jpg
قطاع غزة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تعهّد مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة ماتياس شمالي، بأنّ يرفع "ملف المفصولين للمفوّض العام للوكالة من أجل البحث عن حلول لهذا الملف".

بدوره، أفاد نائب رئيس اتحاد الموظفين في "أونروا" عبد العزيز أبو سويرح لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ "اجتماعاً جرى مع مدير العمليات في غزّة ماتياس شمالي قبل أيّام لمُناقشة ملف المفصولين من أجل التوصّل إلى حلول"، واصفاً الاجتماع بأنّه كان "إيجابياً".

وأوضح أو سويرح أنّ "مدير العمليات وعد برفع هذه القضية للمفوّض من أجل حلها بشكلٍ جذري"، لافتاً أنّ "الاتحاد ناقش هذا الملف فقط مع شمالي لأهميته وسعياً منه لحله في أسرع وقتٍ ممكن".

ويعتصم الموظفين المفصولين من وكالة "أونروا" بشكلٍ أسبوعي أمام البوابة الغربيّة لمقر "أونروا" الرئيسي غرب مدينة غزّة، مُطالبين المفوّض العام للوكالة فيليب لازاريني بسرعة التدخّل لحل هذه الأزمة ولإنقاذهم وإنقاذ أسرهم المهدّدة بالفقر والجوع.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نشر تقريرًا حمل عنوان:: "المفصولون من عملهم في "أونروا" بغزة: هكذا تحطّمت أحلام أبنائنا"، سلّط الضوء على معاناة هؤلاء الموظفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد