4.jpg

اللجان الشعبية لتحالف القوى تدعو "أونروا" إلى استئناف عملية توزيع المساعدات في لبنان

الإثنين 15 يونيو 2020
4.jpg
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت اللجان الشعبية لتحالف القوى الفلسطينية والقوى الاسلامية وأنصار الله رفض قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وقف صرف المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ودعت اللجان، في بيان أصدرته أمس الأحد، إدارة "أونروا"، ممثلة بمديرها العام، إلى إعادة العمل على صرف المساعدات وبشكل فوري، مشددة أن اللاجئين الفلسطينيين لا يتحملون مسؤولية أي خلل حصل بالآلية أو بنظام الصرف المعتمد من قبل الوكالة.

وأشارت إلى أن عملية صرف المساعدات تتعرض لنكسات ومصاعب نتيجة الآلية الإدارية التي وضعت من قبل "أونروا"، وحاجة اللاجئيين الملحة للحصول على هذه المساعدة، والتي تعتبر ضئيلة وتكاد أن تكون شيء لا يذكر أمام حاجات الناس وانهيار الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمع اللاجئين في لبنان نتيجة التدهور الاقتصادي والارتفاع الفاحش في أسعار السلع والمواد بكافة أنواعها.

يذكر أن "أونروا" علقت عملية توزيع المساعدات بدءاً من يوم الخميس الماضي، وأوضحت في بيان أن قرار التعليق يأتي من أجل القيام بـ "عملية تدقيق إضافية "، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشارت إلى أنها ستستأنف عملية التوزيع عقب الانتهاء من التدقيق، داعية جميع المستفيدين إلى عدم زيارة فروع "بوب فايننس" إلى حين الإعلان عن موعد استئناف عملية التوزيع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد