7.jpg

إصابة فلسطيني بفيروس "كورونا" في صيدا

الخميس 18 يونيو 2020
7.jpg
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان إصابة فلسطيني بمدينة صيدا بفيروس "كورونا".

وقال مدير دائرة الصحة في الوكالة: إن قسم الصحة في صيدا على تواصل مباشر مع المريض الذي يخضع للحجر المنزلي.

كما أشار إلى أن إصابتين سجلتا لفلسطينييْن في منطقة بيروت الأسبوع الفائت، وهما يتلقيان العلاج في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، كما تم تسجيل حالتين جديدتين اليوم وهما من نفس عائلة المصابين السابقين وقد تم حجرهما منزلياً.

وأوضح أن دائرة الصحة تتابع تلك الحالات، وعلى تواصل دائم مع الأطباء في المستشفى ومع المصابين وعائلاتهم والمخالطين لهم.

ودعا شناعة أهالي المخيمات إلى التنبه وأخذ الحيطة والحذر والاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة اللبنانية ودائرة الصحة في "أونروا".

وتجدر الإشارة إلى أن "أونروا" ذكرت في ملخص الاجتماع العاشر للجنة الصحية لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس "كورونا" في المخيمات الفلسطينية أنه بعد تجهيز مركز العزل الطبي في مركز سبلين للتدريب التابع للوكالة، اكتمل تجهيز مركز العزل في مدرسة السموع في مخيم عين الحلوة، فيما يجري العمل على تحضير مركز عزل ثالث في مخيم البص.

كما يجري التحضير، بدعم من "يونسيف" ومنظمة الصحة العالمية، لإجراء فحوصات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالتعاون مع "أونروا" على غرار الفحوصات العشوائية التي تجري في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة، بحسب ما جاء في الملخص.

وشددت على ضرورة الاستمرار في رفع مستوى الوعي حول التدابير الوقائية وخاصة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات في المخيمات والتجمعات، خصوصاً في ظل عودة الحياة إلى طبيعتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد