إغلاق مُخيّم عسكر الجديد بالكامل حتى إشعارٍ آخر حفاظاً على حياة السكّان

الأحد 28 يونيو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قرّرت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم عسكر الجديد في نابلس، مساء أمس السبت 27 يونيو/ حزيران، إغلاق المُخيّم بشكلٍ كامل وحتى إشعارٍ آخر، وذلك بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها، إنّ "هذا الاغلاق يأتي انطلاقاً من المصلحة العامة وحفاظاً على أبنائنا وصحة جميع أهلنا في المُخيّم"، مُشيرةً أنّها قررت "اغلاق كافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية داخل المُخيّم وحتى اشعار آخر".

ودعت اللجنة كافة سكّان المُخيّم إلى "ضرورة الالتزام بالبيوت وخاصة الأطفال وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى"، لافتةً إلى أنّ "ما نمر به اليوم في محافظة نابلس يتطلب وعياً والتزاماً كبيراً في اتخاذ كافة اجراءات السلامة العامة".

يوم أمس، أعلنت خلية الطوارئ في مُخيّم بلاطة إغلاق المُخيّم بالكامل بعد ظهور إصابات بفيروس "كورونا"، إذ قررت "إغلاق مؤسسات ومراكز وقاعات وعيادات وجمعيات ومساجد المخيم 48 ساعة للتمكّن من رسم الخارطة الوبائية للمصابين والمخالطين".

وفي السياق، دعا رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، مساء أمس السبت، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى "تحمّل كافة مسؤولياتها تجاه المُخيّمات الفلسطينية، وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس داخل المُخيّمات الفلسطينية".

يُشار إلى أنّ الضفة المحتلة تشهد ارتفاعاً لافتاً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا"، حيث تم تسجيل حالتي وفاة و258 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة خلال يوم أمس السبت فقط، وصباح اليوم أعلنت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل 59 إصابة جديدة بالفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد