الاحتلال يعتقل شاباً من مُخيّم عايدة وقوّة خاصة تختطف آخر من مُخيّم جنين

الثلاثاء 30 يونيو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الثلاثاء 30 يونيو/ حزيران، بأنّ قوّات الاحتلال الصهيوني اعتقلت شاباً من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب شادي عبد موفق بداونة (35 عاماً)، بعد اقتحام منزله وتفتيشه داخل المُخيّم.

وفي جنين، اختطفت قوّة صهيونية خاصة شاباً من مُخيّم جنين، إذ قالت مصادر محليّة، إنّ قوّة خاصة اختطفت مساء أمس الاثنين، شاباً من المُخيّم.

وبيّنت أنّ "القوة الإسرائيلية اقتحمت أحد المتنزهات على شارع جنين-الناصرة، واختطفت الشاب حمزة محمد رحّال (20 عاماً)".

وتستمر اقتحامات قوات الاحتلال للمُخيّمات الفلسطينية دون اكتراث لخطر تفشي فيروس "كورونا" داخل هذه المُخيّمات المكتظة بالسكّان جرّاء الاقتحامات المتكرّرة له بهدف الاعتقالات، لا سيما وأنّ الفيروس متفشي في صفوف جنود الاحتلال، ما يُنذر بكارثة حقيقية ستحدث داخل المُخيّمات في حال استمرت هذه المداهمات والاعتقالات المُتكرّرة.

وفي هذا الصدد، قال نادي الأسير في بيانٍ له أمس الاثنين، إنّ "عدد حالات الاعتقال وصلت منذ بداية انتشار الوباء في شهر آذار/ مارس الماضي، قرابة 900، كان من بينها مرضى وجرحى وأطفال ونساء".

وعبَّر النادي "عن بالغ قلقه مع استمرار الاحتلال بتجاهل المطالبات المحلية والدولية حيال الإفراج عن الأسرى لاسيما المرضى والنساء والأطفال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد