اعتقالات تطال لاجئين فلسطينيين في جنوب دمشق

الثلاثاء 30 يونيو 2020
سوريا-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر إعلاميّة، بأنّ 6 شبّان فلسطينيين على الأقل جرى اعتقالهم في بلدة يلدا جنوب دمشق" في إطار حملة اعتقالات شنتها دوريات أمنية تابعة للنظام السوري في حق مطلوبين للاتحاق بالخدمة العسكريّة الالزاميّة في البلدات الجنوبية الثلاث " يلدا _ ببيلا_ بيت سحم".

وكانت دائرة التجنيد العامة التابعة للنظام السوري، قد أصدرت لوائح بأسماء المطلوبين للخدمة الالزاميّة الاحتياطية، وتشمل لاجئين فلسطينيين مطلوبين للتجنيد الالزامي في "جيش التحرير الفلسطيني".

وتنتشر على امتداد الطرق الرئيسيّة الواصلة بين البلدات الثلاث، حواجز أمنية تابعة لفرع الأمن العسكري، إضافة إلى دوريّات متنقّلة شوهدت وهي تداهم عدداً من المحال والمنازل، وفق ما نقلت مصادر محليّة لـ" بوابة الللاجئين الفلسطينيين".

وأضافت المصادر، أنّ مداهمات تجريها الدوريّات الأمنية لعدد من المنازل التي تضنم شبّاناً في سن الخدمة الالزاميّة منذ 25 من حزيران/ يونيو الجاري.

ويعيش في مناطق جنوب دمشق، آلاف الأسر الفلسطينية ممن هجّروا من مخيّم اليرموك إثر حصاره وقصفه وتدميره خلال السنوات السابقة، يعانون من إجراءات استثنائيّة من قبل أمن النظام السوري، كالحصول على موافقات أمنية مسبقة للخروج من المنطقة والعودة إليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد