9 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مُخيّمي الجلزون والعروب

الخميس 09 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، ظهر اليوم الخميس 9 تموز/ يوليو، عن "تسجيل 262 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ "الإصابات الجديدة كان من بينها 71 إصابة في مدينة القدس، و8 إصابات في محافظة رام الله والبيرة من بينها 7 إصابات في مُخيّم الجلزون، و151 في محافظة الخليل من بينها 2 في مُخيّم العروب، وإصابة في محافظة طولكرم، و20 في محافظة بيت لحم، و3 في محافظة نابلس، و8 في محافظة أريحا والأغوار".

وفي السياق، قالت اللجنة الشعبية ولجنة الطوارئ في مُخيّم الجلزون للاجئين الفسطينيين، اليوم الخميس، أنّه "تم توزيع طرود صحية عدد 50 على اللاجئين في المُخيّم".

وأوضحت اللجان في بيانٍ لها أنّ "هذه الطرود تأتي ذلك ضمن التدخلات العاجلة التي تقوم بها المديرية في المناطق التي تتعرّض لفيروس كورونا، ولتعزيز الإجراءات الوقائية في المُخيّم والمساهمة في الجهود الوطنية والأهلية للحد من انتشار هذا الوباء".

بدوره، أشار نائب مدير مديرية التنمية سليم عودة، إلى أنّ "هذه الطرود تم توزيعها نظراً للظرف الذي يمر به أهلنا في مُخيّم الجلزون، وباشرت المديرية بتقديم هذا التدخل بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (unfpa)، وبتمويل من الحكومة الكندية".

وبيّن عودة أنّ "دعم المدن والقرى والمُخيّمات الفلسطينية مستمر من أجل الحد من انتشار الإصابات في فلسطين، والحاجة للسيطرة على انتشار العدوى بين المواطنين".

يوم أمس، أكَّد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، أنّ "الأوضاع في المُخيّمات الفلسطينيّة خطيرة مع ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في مُخيّمات: بلاطة، والعروب، والفوار، والدهيشة، وبيت جبرين، وعايدة، والجلزون في المحافظات الشمالية، وشعفاط في القدس وفي مُخيم البدّاوي في لبنان".

كما شدّد أبو هولي خلال لقاءه مع سفيرة فنلندا لدى السلطة الفلسطينية انا- كايسا هايكينن عبر تقنية الزووم، على "ضرورة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مالياً لتمكينها من القيام بدورها في حماية المُخيّمات والسيطرة على الحالات المُصابة وعدم تفشي هذه الوباء داخل المُخيّمات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد