تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في عدّة مُخيّماتٍ بالضفة

الأحد 12 يوليو 2020
فلسطين المحتلّة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم الأحد 12 تموز/ يوليو، عن "تسجيل 349 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وأوضحت الوزارة أنّ "من بين الإصابات الجديدة: مُخيّم قلنديا 11، ومُخيّم الجلزون 31، ومُخيّم الفوار 23".

بدوره، أعلن مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مُخيّم الجلزون "توصيل الأدوية للمرضى المسجلين في عيادة الوكالة.

وقال المكتب في بيانٍ له، أنّه "وبناء على الأوضاع الراهنة والظروف الوبائية التي يمر بها مُخيّم الجلزون سيتم بالتعاون مع شباب الجلزون للعمل التطوعي توزيع الأدوية المخصصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى بيوتهم، بالتالي منذ الغد لا داعي لخروج أي مسن من بيته إلى عيادة الوكالة لإحضار أدويته، سيتم توفير الأدوية حسب كشوفات الصيدلية  إلى بيوتكم".  

ويوم أمس السبت، أجرت وزيرة الصحة جولة تفقدية برفقة ممثلين عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والعديد من الشخصيات للإطلاع على الوضع العام في المُخيّم واحتياجاته وأحوال المصابين.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ "الوزيرة مي الكيلة أوعزت بتوفير احتياجات مُخيّم الجلزون من الناحية الطبية لمواجهة فيروس كورونا"، في حين قالت الكيلة إنّ "طواقم الطب الوقائي تقوم منذ 5 أيام برصد الحالة الوبائية وتتبع مخالطي المصابين للسيطرة على انتشار الفيروس داخل المُخيّم".

33.jpg

وأفادت بأنّه "جرى جمع 700 عينة من مخالطي المصابين لفحصها خلال الأيام الخمسة الماضية".

يُشار إلى أنّ بعض المُخيّمات الفلسطينية بالضفة المحتلة سجّلت إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف سكّانها، كما سجلت عدداً من الوفيات أيضاً، ما ينذر باشتداد الخطر أكثر على هذه المُخيّمات التي تشهد اكتظاظاً كبيراً بالسكّان، وفي ظل دعوات ومناشدات من اللجان الشعبيّة لهذه المُخيّمات لحكومة السلطة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بضرورة التدخّل وتزويد هذه المُخيّمات بكافة الإمكانيات لمواجهة هذه الجائحة، أو على الأقل التقليل من وطأتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد