تسجيل 62 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في سبعة مُخيّمات بالضفة

الخميس 16 يوليو 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس 16 تموز/ يوليو، "تسجيل 463 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وقالت الوزارة في البيان الصباحي اليومي لها، إنه "تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمُسن ومُسنة في الخليل خلال الـ24 ساعة الأخيرة"، مُشيرةً أنّ "الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 17 حالة، بينها 6 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي".

وأوضحت أن "من ضمن الإصابات الجديدة تم تسجيل 62 إصابة في عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة، كانت كالتالي: مخيم قلنديا 9، مخيم الجلزون 16، مخيم الفوار3، مخيم الدهيشة 10، مخيم عسكر 1، مخيم عقبة جبر 3، مخيم الفارعة 20".

ويوم أمس الأربعاء، تم تسجيل 77 إصابة جديدة في المُخيّمات، ما يرفع العدد الاجمالي في المُخيّمات الفلسطينيّة إلى 466 إصابة بحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لعدّاد الإصابات، ووفق عدّة تصريحاتٍ للجان الشعبيّة في المُخيّمات، فإنّ منحنى الإصابات داخل المُخيّمات ذاهب نحو التصاعد بسبب الأعداد الكبيرة للمُخالطين في صفوف سكّان المُخيّمات.

وفي تقريرٍ نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أول أمس الثلاثاء، أرجع مسؤولون في المُخيّمات سبب الانتشار السريع للفيروس إلى الاكتظاظ السكاني والمساحة الضيقة، مؤكّدين على مسؤولية "أونروا" في خلق حالة وقاية داخل المُخيّمات، مع قصور دور حكومة السلطة الفلسطينية.

بدوره، طالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير د.أحمد أبو هولي، يوم أمس الأربعاء 15 تموز/ يوليو، كافة "الدول المانحة بسرعة تلبية نداء الاستغاثة لوكالة الغوث لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" في المُخيّمات الفلسطينية".

وعبَّر أبو هولي في تصريحٍ لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، عن "أسفه لعدم تلبية مؤتمر المانحين الذي عقد الشهر الماضي لاحتياجات الوكالة المالية التي أطلقت تحت نداء استغاثة لمواجهة فيروس كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد