تسجيل (61) إصابة جديدة في مخيمات الضفة وارتفاع عدد الوفيات بـ "كورونا" إلى 6

الإثنين 20 يوليو 2020
الضفة الغرية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية، مساء أمس الأحد 19 تموز/ يوليو، عن "وفاة مواطن (83 عاماً) من مُخيّم الفوّار للاجئين الفلسطينيين بمُحافظة الخليل متأثراً بإصابته بفيروس كورونا".

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنّه "وبعد تسجيل حالة الوفاة الجديدة في مُخيّم الفوّار ترتفع حصيلة الوفيات في فلسطين نتيجة الفيروس إلى 65".

وفي وقتٍ سابق الأحد، أعلنت عن "وفاة مواطنة (53 عاماً) من مدينة الخليل، ومواطن (69 عاماً) من يطا في الخليل، متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا".

ظهر اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الصحة عن "تسجيل 468، إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ "40 مُصاباً موجودون في غرف العناية المكثفة والمتوسطة، بينهم 3 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي"، لافتةً إلى أنّ "العدد الكلي للحالات النشطة بلغ 8360، وعدد حالات التعافي 2095، وعدد حالات الوفاة 65".

ومن ضمن الإصابات الجديدة التي أعلنتها الصحة، تم تسجيل (61) إصابة جديدة في عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة، وكانت موزّعة كالتالي: " مُخيّم قلنديا 23، مُخيّم الجلزون 2، مُخيّم دير عمار 20، مُخيّم الأمعري 1، مُخيّم طولكرم 1، مُخيّم نور شمس 2، مُخيّم عقبة جبر 12".

وبحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لأعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في المُخيّمات الفلسطينية، فقد وصل عدد الإصابات إلى قرابة (822) إصابة من ضمنها (152) حالات شفاء، ورصد ستّة وفيات في المُخيّمات، وذلك بحسب كافة اللجان الشعبية ولجان الطوارئ الذين تواصل معهم موقعنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد