تسجيل 20 حالة شفاء من فيروس "كورونا" في مُخيّم قلنديا.. ولا إصابات جديدة

السبت 25 يوليو 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الشعبية في مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، أنّه "لم يتم تسجيل اصابات جديدة داخل المُخيّم يوم أمس الجمعة 24 تموز/ يوليو بعد صدور نتائج الفحوصات".

وأضافت اللجنة في بيانٍ لها، أنّه "تم تسجيل إصابة واحدة يوم أمس بعد أخذها داخل مجمع فلسطين الطبي"، مُعلنةً "تسجيل 20 حالة تشافي من الفيروس داخل المُخيّم بعد متابعتهم والتأكد من عدم وجود أعراض منذ عدة أيام مع استيفائهم لمدة الحجر المنزلي وهي أربعة عشر يوماً، مما يعني تقليص عدد الاصابات داخل المُخيّم".

وأوضحت اللجنة أنّ "هناك مصابة قد تم نقلها إلى مستشفى هوجو تشافيز قبل أسبوع حيث تم وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي لوجود دواعي طبية لديها سابقة، وبعد التواصل مع الكادر الطبي في المستشفى تم التأكيد لنا أن وضعها مستقر وأنها تتجاوب للعلاج".

كما أكَّدت اللجنة على أنّ "معظم الاصابات لا تُعاني من أعراض بالرغم من حجرها المنزلي، والبعض الآخر يُعاني من أعراض متوسطة مقبولة للتعايش معها وتستدعي الإرشادات الطبية واستخدام دواء الأكامول فقط وبعض الفيتامينات المساعده لعملية الاستشفاء".

وأشارت اللجنة إلى أنّ "المتعافين بعد انتهاء مدة الحجر وبدون أعراض بإمكانهم التنقّل والحركة مع أخذ اجراءات الوقاية والسلامة وسيتم المتابعة معكم هاتفياً من قبل لجنة المساندة لمكافحة وباء كورونا داخل المُخيّم، حيث يقضي البروتوكول الصحي الجديد بعدم الحاجه لعمل فحص بعد انتهاء مدة الحجر بشرط عدم وجود الأعراض".

وطالبت اللجنة "جميع مُخالطين الدرجة الأولى ومن يشعر بأعراض غير مألوفة التوجّه إلى مركز مسقط في بلدة الضاحية الرام منذ الساعة الثامنة صباحاً لغاية الساعة الثامنة مساءً، وأيام الجمعة والسبت من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الخامسة مساءً"، مُشددةً على ضرورة اتباع تعليمات لجنة المساندة لمكافحة وباء كورونا داخل المُخيّم لسلامتكم وذلك من خلال الالتزام بمعايير الوقاية والسلامة".

وبحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لأعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس "كورونا" الذي وصل المُخيّمات الفلسطينية، فقد تم تسجيل (1109) إصابات وستّة وفيات في عدّة مُخيّمات، وكان مُخيّم قلنديا قد سجّل (141) إصابة من الرقم الإجمالي، ومن ضمنها (35) حالة تشافي حتى يومنا هذا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد