افتتاح حديقة "ألوان"..  مساحة بيئية تعليمية في مدرسة بمخيم جرش

الخميس 30 يوليو 2020
وكالات

افتتح مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن محمد آدار، حديقة "ألوان" في مدرسة إناث مُخيّم جرش الإعدادية التابعة ل وكالة "أونروا" بحضور مديرة المنظمة العربية لحماية الطبيعة مريم الجعجع، والمهندسة زينة الجعجع، رئيسة أعمال التصميم في "سنابل".

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها أنّ "هذه الحديقة تم تنفيذها بالتعاون مع المنظمة العربية لحماية الطبيعة وبالاستعانة بفريق مكتب "سنابل" المختص بتصميم الحدائق كجهد تطوعي"، لافتةً أنّ "مساحة الحديقة تقدّر بـ ٨٨٨ متراً مربعاً، حيث تحوّلت من منطقة ترابية إلى مساحة بيئية خضراء آمنة، تحتوي على مساحات تفاعلية وتعليمية بالإضافة لمدرج للطالبات".

وخلال مراسم الافتتاح، استعرض الحاضرون مرافق الحديقة التي استغرقت عامين من العمل، من "أجل توفير متنفس للطالبات والكادر التعليمي وتعزيزاً للسلامة النفسية والعقلية، وخلق جو هادئ جميل من شأنه زيادة قدرة الطالبات على التركيز، وتحسين أدائهم الدراسي"، بحسب بيان "أونروا".

بدوره، أكَّد السيد محمد آدار، على أنّ "هذه المبادرة العظيمة خلقت مساحات طبيعية لأكثر من 3000 طالبة ليتسنى لهم قضاء بعض الوقت، والتعلم بنشاط وتعزيز صحتهم العقلية".

وأوضح آدار أنّ "أونروا ستستقبل طالبتنا في مدرسة مُخيّم جرش للإناث التابعة لأونروا هذه السنة الدراسية الجديدة بحماس مع هذه المنطقة الخضراء والمدرج الجديدين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد